الأسهم الأمريكية بصدد تسجيل سابع مكاسبها الأسبوعية رغم تراجع "داو"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأمريكية بصدد تسجيل سابع مكاسبها الأسبوعية رغم تراجع "داو", اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 06:35 مساءً

 

نهى مكرم -مباشر- افتتحت الأسهم الأمريكية تعاملات الجمعة على تباين، مع تراجع مؤشر "داو جونز" طفيفاً رغم استمرار تحسن المعنويات جراء توقعات خفض الفائدة الأمريكية المبكر والأكبر.

وانخفض مؤشر "داو جونز الصناعي" بنسبة 0.2%، أو بنحو 75 نقطة، بعد إغلاق مؤشر الأسهم القيادية عند أعلى مستوياته على الإطلاق أمس الخميس.

وتراجع "إس أند بي 500" بواقع 0.1%، في حين ارتفع مؤشر "ناسداك المركب" بمقدار 0.3%.

وتتجه المؤشرات الرئيسية لبورصة "وول ستريت"  لسابع مكاسب أسبوعية لها على التوالي. وحتى يوم الخميس، ارتفع مؤشر "داو جونز" خلال الأسبوع بنسبة 2.8%، فيما ارتفع "إس أند بي 500" بواقع 2.5%، في حين صعد "ناسداك المركب" بمقدار 2.5%.

ويمثل الأسبوع المنصرم سابع ارتفاع لمؤشر "إس أند بي 500" على التوالي، ما تعد أطول سلسلة مكاسب له منذ 2017، كما أن مؤشر "داو" بصدد تسجيل مكاسب للأسبوع التاسع له على التوالي، أطول سلسلة ارتفاع له منذ 2019.

وارتفعت الأسهم الأمريكية الأسبوع الجاي بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الأربعاء، إيقاف مساعيه لكبح التضخم والإشارة لخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات العام المقبل، ما عزز شهية المستثمرين.

كما جاءت مبيعات التجزئة الأمريكية أقوى من المتوقع، عقب قراءة أضعف لتضخم الأسبوع الجاري، ما أضاف لآمال تحقيق الفيدرالي هبوطاً سلساً للاقتصاد.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس

المستثمرون يسحبون النقدية ويتجهون للأسهم وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية

عائدات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تتراجع دون 4%

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق