وصول 21 مصابا فلسطينيا و250 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وصول 21 مصابا فلسطينيا و250 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 06:16 مساءً

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير لها، أن 96 شاحنة مساعدات دخلت إلى  قطاع غزة عبر معبر رفح اليوم الجمعة، بالإضافة إلى 6 شاحنات وقود.


دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 

وأضافت القاهرة الإخبارية في تقريرها أن 21 مصابا من قطاع غزة وصلوا اليوم إلى  معبر رفح لتلقي العلاج في مصر. 

وأكدت وصول 250 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

ويأتي ذلك بعدما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن قطاع غزة استقبل، أمس الأول الأربعاء، أول قافلة مساعدات قادمة من الأردن برًا منذ بدء حرب غزة قبل أكثر من شهرين.

ووفق "بي بي سي" دخلت 46 شاحنة تحمل أكثر من 750 طنًا متريًا من المواد الغذائية من مَعبر كرم أبو سالم، بعدما اجتازت معبر اللنبي/ جسر الملك حسين الفاصل بين الضفة الغربية والأردن وفق التقارير الواردة.

 

Advertisements

 

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية، إلى أنه لم يتم تسليم أي مساعدات للفلسطينيين في غزة عن طريق الأردن خلال الحرب الجارية قبل الآن إذ اقتصرت طيلة الأسابيع الماضية كما اشترط الجانب الإسرائيلي أن تتم عملية نقلها عبر منفذ رفح الحدودي مع مصر لا غير.

 

واشترك برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لتوفير تلك القافلة الجديدة لإغاثة سكان غزة. ويذكر أنّ البرنامج الأممي كرر الدعوة مرارًا منذ بدء الحرب من أجل وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية في غزة وفتح المعابر كي يتسنى له الوصول للمدنيين في كافة أنحاء القطاع وإنقاذهم من جوع حاد على حد وصفه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق