هل بدأ العد التنازلي لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل بدأ العد التنازلي لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة؟, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 10:32 مساءً

رغم الضربات القاسية والقاتلة للمدنيين والبنية التحتية في غزة، إلا أن شواهد إنهاء الحرب الإسرائيلية بدأت في التزايد، إذ يرصد الخبراء تراجعا كبيرا في رغبة الانتقام والثأر، مقابل تصاعد الانتقادات لحكومة نتنياهو من الداخل والخارج على حد سواء، لاسيما أنها  لم تحقق أي هدف لها من الحرب على الأرض حتى الآن. 

 

شواهد انخفاض وتيرة الحرب على غزة 

يقول أكرم عطا الله، الكاتب والباحث إن هناك علامات على انخفاض وتيرة الحرب في غزة، على رأسها عودة 8 آلاف عامل من الضفة الغربية للعمل في المستوطنات، بعد تعهد أصحاب العمل بتغطية الجانب الأمني.

 

Advertisements

 

وأشار عطا الله أيضا إلى الإفراج عن أموال المقاصة، وكذلك تزايد الحديث عن الانتقال لشكل آخر من الحرب، الذي يعني التركيز على الأهداف العسكرية وتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين، ثم عودة إسرائيل إلى مسار تبادل المحتجزين مع الأسرى الفلسطينيين، بعد أن كانت أوقفت هذه المفاوضات بعد هدنة إنسانية استمرت لأسبوع فقط. 

 

واستكمل: إسرائيل تسعى لإعادة كلاكيت ثاني مرة للهدنة الإنسانية المؤقتة السابقة، وترفض حماس ذلك، مضيفا: تقلص الهدف الإسرائيلي اليوم بالظفر بـ يحيي السنوار حيًا أو ميتًا، وصارت إسرائيل تتمنى الخروج بمنطقة منزوعة السلاح في شمال قطاع غزة، ثم تقبل بوضع لغزة مشابه لما هو حال جنين ونابلس، أي توغلات وملاحقات بين وقت وآخر.

 

وأضاف: أما حماس فقد تتنازل عن هدفها بتبييض السجون، ومقايضة ما لديها من محتجزين وأسرى حرب بوقف تام لإطلاق النار، فيما الحل الوسط يبقى هو المرجح، أي التوصل لهدنة طويلة الأمد، مع بقاء بعض الأسرى العسكريين حتى إتمام صفقة التبادل، وكل هذا منوط بما سيخرج من القاهرة، بعد زيارة وفدي حماس والجهاد للعاصمة المصرية، على حد قوله. 

 

الاحتلال يستعد لإنهاء الهجوم البري على غزة 

العدوان الإسرائيلي على غزة، كانت تقارير إعلامية عبرية كشفت اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإنهاء الهجوم البري الذي يشنه على غزة في غضون أسابيع.

 

وقالت القناة الـ13 العبرية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتسريح آلاف جنود الاحتياط قريبا، ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه البري على قطاع غزة، ووسع نطاق تلك العمليات لتشمل جنوب وشمال قطاع غزة.


وعلى الرغم من مرور أسابيع على العملية البرية ضد قطاع غزة ، إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق الأهداف التي أعلن عنها وهي تدمير حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق