جوتيريش: وقف إطلاق النار الإنساني هو السبيل الوحيد لضمان احتياجات سكان غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوتيريش: وقف إطلاق النار الإنساني هو السبيل الوحيد لضمان احتياجات سكان غزة, اليوم السبت 23 ديسمبر 2023 02:35 صباحاً

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس الجمعة، أن وقف إطلاق النار الإنساني، هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات سكان قطاع غزة.


وقال جوتيريش للصحفيين، إن "وقف إطلاق النار الإنساني، هو السبيل الوحيد للبدء في تلبية احتياجات الأشخاص في غزة، الذين في أمس الحاجة، وإنهاء الكابوس المستمر".


كما وصف المسؤول الأممي النهج المتبع فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية بـ "الخاطئ"، حيث "يعتبر عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي تدخل، مقياسا لفعاليتها".

Advertisements

وأضاف، "أن المشكلة الحقيقية، هي في أن الطريقة التي تواصل بها إسرائيل هذا الهجوم، تخلق عقبات كبيرة أمام توزيع المساعدات الإنسانية داخل غزة".


وأكد جوتيريش في هذا الصدد، أن "تقديم المساعدات الإنسانية بشكل فعال، يتطلب الأمن واللوجستيات واستعادة النشاط التجاري"، داعيًا الطرف الإسرائيلي إلى "رفع القيود على الأنشطة التجارية على الفور" في قطاع غزة.

وتابع: "نحن مستعدون لتقديم الأموال للمحتاجين، لكن لا يوجد شيء يمكن شرائه هناك"؛ مبينًا أن "أرفف المتاجر فارغة"، وأن مخبزًا واحدًا فقط يعمل في غزة بأكملها.

كما أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنه يتوجب على المجتمع الدولي أن "يدعو ويعزز بالإجماع السلام وحماية المدنيين وإنهاء معاناتهم، وكذلك الالتزام بحل الدولتين".


اعتمد مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة، مشروع قرار إماراتي بشأن توسيع دخول المساعدات إلى قطاع غزة، دون الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

ووافق المجلس خلال جلسته اليوم  على  القرار رقم  2722 بشأن توسيع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومراقبتها بموافقة 13 عضوًا وامتناع عضوين عن التصويت.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق