"تابي" تحصد تسهيلاً ائتمانياً بقيمة 700 مليون دولار من جي بي مورغان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تابي" تحصد تسهيلاً ائتمانياً بقيمة 700 مليون دولار من جي بي مورغان, اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023 11:58 صباحاً

الرياض – مباشر: نجح تطبيق تابي، المتخصص في مجال المدفوعات والتسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في حصد تسهيل ائتماني بقيمة 700 مليون دولار من جي بي مورغان.

وأوضحت شركة "تابي"، في بيان لها، أن هذا التسهيل يعد الأكبر من نوعه لإحدى شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونوهت "تابي"، بأنه تزامناً مع التسهيل الاتماني، استطاعت كذلك توسيع جولة التمويل (د) إلى 250 مليون دولار، بقيادة شركة حصانة الاستثمارية (حصانة) الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبمشاركة كل من شركة سوروس كابيتال مانجمنت والشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC).

وأضافت الشركة، أن التمويل يعزز الميزانية العمومية لشركة "تابي"، وسط الطلب المتزايد على الشراء الآن والدفع لاحقاً، ويتيح المزيد من رأس المال لمواصلة توسيع خدمات تابي المالية ومنتجات التسوق للمستهلكين وتجار التجزئة.

وقال حسام عرب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"تابي"، إن توريق المستحقات يعد إنجازاً مهماً، ليس فقط لشركة تابي، بل للمنطقة ككل؛ حيث إنه يعكس النمو السريع والتطور في مشهد التكنولوجيا المالية في الأسواق.

ومن جانبه، قال جورج ديفيز، الرئيس المشارك للأوراق المالية المدعومة بالأصول في شمال أوروبا في جي بي مورجان، إن التعاون مع "تابي" في هذه الصفقة الجديدة حيث يعد قطاع الإقراض الاستهلاكي النشط والمتنامي دافعاً حيوياً للاقتصاد المحلي، مبيناً أن العمل مع تابي في هذه المبادرة الاستراتيجية يأتي لدعم ائتمان الأفراد في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وبدوره، قال أحمد القحطاني، رئيس الاستثمار في الأسواق الإقليمية في شركة حصانة للاستثمار، إن جولة التمويل الرابعة إلى جانب التوريق المدعوم بأصول بقيمة 700 مليون دولار، ستدعم شركة تابي في توسيع نطاق انتشارها ونموها.

وأضاف القحطاني: "باعتبارنا مستثمراً ملتزماً وطويل الأمد، فإننا نؤمن برؤية تابي لتمكين المستهلكين والتجار على حد سواء وإعادة تشكيل مستقبل الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل. تستعد شركة تابي لتحقيق نمو متسارع واكتساب حصة أكبر من السوق والابتكار المستمر. وتستمر الشركة في تقديم قيمة استثنائية لكل من المستهلكين والتجار مع الحفاظ على التزامها بالشفافية والقدرة على تحمل التكاليف وممارسات الإقراض الآمن والمسؤول".

ويساهم تطبيق "تابي" في خلق الحرية المالية في الطريقة التي يتسوق بها الناس ويكسبون ويدخرون من خلال إعادة رسم علاقتهم بالمال.

وتستخدم أكثر من 30 ألف علامة تجارية عالمية وشركات صغيرة؛ بما في ذلك إيكيا وشي إن وأديداس وليفيل شوز وإتش آند إم وبلومنغديلز تقنية تابي لتسريع النمو واكتساب عملاء مخلصين من خلال تقديم مدفوعات مرنة عبر الإنترنت وفي المتاجر.

ويتواجد تطبيق تابي في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت، ووصلت قيمته إلى أكثر من 1.5 مليار دولار في آخر جولة تمويل له والتي تضمنت مشاركة ويلينغتون مانجمنت، STV ومبادلة، وباي بال فينتشرز، آربور فينتشرز، بلوبول، شركة حصانة الاستثمارية، سوروس كابيتال، الشركة السعودية للاستثمار الجريء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تنهي ترتيب تمويل بقيمة مليار يورو عبر وكالة ائتمان إيطالية

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية للاستثمار في "السعودية لهندسة الطيران"

حصاد 2023.. "حساب المواطن" يقدم 43.3 مليار ريال دعماً للسعوديين بزيادة سنوية 35%

المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ثقة المستهلك بالاقتصاد المحلي وتوجهات الدولة

أخبار ذات صلة

0 تعليق