حوامات الجيش السوري تشارك بإطفاء حرائق مصياف

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وأفاد مراسل "سبوتنيك" في حماة، بأن الجيش السوري تدخّل عبر حوامتين أقلعتا من مطار حماة العسكري للمشاركة في إخماد النيران المشتعلة في المناطق الحراجية في ريف مصياف الغربي.

© Sputnik / Basil Shartouh / حرائق هائلة تجدد اشتعالها في غابات سوريا مقتربة من المناطق الآهلة

وأضاف المراسل أنه تمّ تجهيز الحوامتين بالمعدات الخاصة بإطفاء الحرائق، فيما لجأت الحوامات إلى التّزود بالمياه من سد الصوارني الواقع بين ريفي مصياف وطرطوس، حيث قامت بإخماد الحرائق عبر إلقاء المياه على النيران المشتعلة في المناطق الجبلية الوعرة بشكل مباشر، لتتم السيطرة على عدّة حرائق مندلعة في موقعي اللقبة والحيلونة في ريف مصياف الغربي.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي تشارك فيها حوامات تابعة للجيش السوري في عملية إخماد الحرائق المندلعة في مساحات واسعة بين ريفي حماة واللاذقية منذ حوالي الأسبوع.

يذكر أن وحدات من الجيش السوري بدأت، أمس الاثنين، بمؤازرة فرق الإطفاء والدفاع المدني في عمليات إخماد الحرائق التي التهمت مساحات واسعة من الغابات والأحراش الجبلية في منطقة الريف الغربي لمحافظة حماة، المتاخمة للحدود الإدارية مع محافظة اللاذقية، حيث امتدت النيران من السفوح الشرقية لجبال السلسلة الساحلية غرب منطقة صلنفة، نحو محور بلدات (ناعور شطحة/ نبل الخطيب) في ريف حماة الشمالي الغربي، وهي منطقة انحدار شديد تصل حتى 85%، باتجاه منطقة سهل الغاب شرقاً، منذرةً بخطر كبير على سكان تلك المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق