رقم قياسي.. 9013 إصابة بكورونا خلال يوم واحد في إسرائيل

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الخميس، أنها سجلت 9 آلاف و13 إصابة بكورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ ظهور الفيروس فيها في فبراير الماضي.


وقالت الوزارة في بيان، إنها سجلت أيضا 18 وفاة، أول أمس الأربعاء.

 

وأضافت أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 252.533؛ منها بينها 1.600 وفاة، 71.956 إصابة نشطة.

 

وأضافت أن الإصابات بينها 817 إصابة خطيرة.


ومنذ الجمعة الماضي، دخلت إسرائيل في إغلاق مشدد يستمر أسبوعين على الأقل، في مسعى للحد من الانتشار الكبير وغير المسبوق في أعداد المصابين بكورونا، مع دخول البلاد موجة ثانية من الوباء.

 

وتشهد إسرائيل موجة ثانية من كورونا، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة، التي سبق وانخفضت في الأسبوع الثالث من مايو الماضي، إلى متوسط 16 حالة يوميا.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

وذكر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة، يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، كما يتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

 

وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بالعدوى، حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق