قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن "مترو" حماس والمسافة المدمرة منه

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وأجرت القناة العبرية الـ 12، اليوم السبت، حوارا مع رائد بالجيش الإسرائيلي، اكتفت بذكر الحرف الأول من اسمه "ك"، ادعى من خلاله أن حركة "حماس" ليس لها سلاح جو معروف أو قوي، وإنما لها سلاح تحت أرضي قوي، حيث تقوم بحفر "مترو" تحت الأرض، وبشكل مكثف، خلال السنوات الماضية، وهو مترو يمكن تشبيهه بمترو أنفاق حقيقي، يتضمن العديد من الخطوط والمحطات الرابطة لقطاع غزة، بين المناطق والأحياء المختلفة.

وزعم الرائد "ك" أن القوات الجوية الإسرائيلية قامت بـ7 عمليات مختلفة خلال 11 يوما كاملة، بتدمير حوالي "150" كيلو مترا من الأنفاق، بين مدينتي رفح وبيت حانون في قطاع غزة ـ يبدو أن الرقم ليس صحيحا، كون المسافة بين المدينتين في القطاع لا تتعدى الـ 41 كيلو مترا فقط.

ويعتقد الضابط الإسرائيلي أن محمد الضيف، قائد الذراع العسكرية لحركة "حماس"، هو الذي يشرف على شبكة أنفاق أو مترو حماس، تحت الأرض، حيث خصصت الحركة عشرات الملايين من الدولارات لتطوير هذه الشبكة.

وادعى الرائد "ك" في حواره مع القناة العبرية أن إسرائيل تواجه تهديدا كبيرا في الجبهة الجنوبية، يتعلق بكمية ضخمة من الأسلحة العسكرية التي تملكه كل من حركتي، "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وهي الأسلحة التي تصنع محليا، ويزداد مداها بمرور الوقت.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار فلسطين الآن عبر سبوتنيك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق