أمير سعودي: الإيرانيون إذا تمكنوا لن يرحموا أحدا

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وحسب ما نشره الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، عبر حسابه في موقع "تويتر"، نعى على المدافعين عن المشروع الإيراني، مؤكدا أنهم لا يدركون خطورته.

وقال: "بعض الساسة والإعلاميين والمثقفين يدافعون عن المشروع الإيراني في المنطقة نكاية وكرها في السعودية دون إدراك الخطر الذي يشكله ذلك على الأمة العربية والإسلامية".

ونصح الأمير السعودي قائلا: "إذا تمكنوا (يقصد الإيرانيين)، لن يرحموا أحد وما يحدث في سوريا والعراق واليمن من نهب وقتل وتهجير خير دليل، اصحوا قبل أن تندموا في وقت لا ينفع فيه الندم".

وكان الأمير السعودي قد نشر مقطعا يظهر فيه حسن نصر الله، أمين عام "حزب الله" اللبناني، وهو يقول "المطلوب أن يُسفك الدم السعودي من أبناء وضباط الجيش السعودي".

وعلق قائلا: "لم نسمع لبعض الساسة اللبنانيين أي صوت بل أن بعضهم استعجب من الموقف السعودي اتجاه لبنان في الأزمة الأخيرة، فأين هي سيادتكم من هذه التصريحات؟".

جدير بالذكر أن العلاقات اللبنانية السعودية تشهد حالة من التجاذب، بعد تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن الحرب في اليمن، اعتبرتها المملكة مسيئة إليها.

وقد وصل الأمر إلى حد طرد السعودية للسفير اللبناني، واستدعاء سفيرها من بيروت، إضافة إلى بعض القرارات الاقتصادية الأخرى كمنع دخول الواردات اللبنانية.

وقد تبع السعودية في موقفها بعض الدول الخليجية، فيما تسعى كل من قطر والكويت إلى محاولة حل الأزمة، بحسب تصريحات لرئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

** تابع المزيد من أخبار السعودية اليوم على سبوتنيك

إخترنا لك

0 تعليق