نظام العمل الأسبوعي الجديد بالإمارات..عطلة العمل بالإمارات 2022

ثقفني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظام العمل الأسبوعي بالإمارات، حكومة الإمارات قد أعلنت اليوم عن نظام جديد يخص العمل، علي أن يكون هذه النظام الجديد للعمل الأسبوعي داخل جهات العمل الحكومية داخل بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل، علي أن يبدأ العمل بداية من يوم الاثنين حي يوم الخميس، ويكون هناك نصف يوم عمل خلال يوم الجمعة، وقد وضحت الحكومة بالإمارات بأن العطلة الأسبوعية سوف تكون في كل من يومي السبت والأحد، ويُسرى العمل بهذا النظام بداية من يوم 1 يناير 2022، بحيث يكون يوم الأحد 2 يناير بمثابة إجازة رسمية داخل البلاد، وسوف نوضح لكم تفاصيل نظام العمل الأسبوعي بالإمارات.

نظام العمل الأسبوعي بالإمارات

أعلنت الحكومة بأنه سوف يتم تطبيق هذا القرار على كافة الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي داخل الدولة، حيث تم تحديد العدد الخاص بساعات الدوام رسمياً، وذلك من خلال هذا القرار الجديد، علي أن يبدأ العمل من الساعة 7:30 صباحًا حتي الساعة 3:30 بعد الظهر، علي أن يكون العمل من يوم الاثنين حتي يوم الخميس، ويعادل هذا العمل 8 ساعات عمل يومياً.

ساعات العمل يوم الجمعة 2022

سوف تكون ساعات العمل بيوم الجمعة تبدأ من الساعة 7.30 صباحًا حتي الساعة 12:00 ظهراً أي ما يعادل أربعة ساعات ونصف خلال ذلك اليوم، علي أن يتم الإعلان في وقت لاحق عن الساعات الخاصة بالدوام بكافة المدارس الحكومية داخل الدولة.

وسوف يتضمن النظام الجديد للعمل بالإمارات احتمالية تطبيق الساعات الخاصة بالدوام المرن والنظام الخاص بالعمل الذي يتم عن بُعد في يوم الجمعة بكافة الجهات المعنية الاتحادية، على أن تقوم كل جهة من الجهات الاتحادية بتحديد آليات العمل والتنفيذ، وذلك وفق المصلحة العامة لسير العمل داخل كل جهة.

موعد صلاة الجمعة بعد قرار العمل الجديد

استكمالاً لنظام العمل الجديد، تم العمل علي توحيد الموعد الخاص بإقامة الخطبة وصلاة الجمعة، علي أن تكون في تمام الساعة 1:15 ظهراً وذلك بجميع مدن ومحافظات الدولة خلال العام.

ما هو الهدف من تعديل نظلم العمل بالإمارات؟

يعمل نظام العمل الأسبوعي الجديد بالإمارات على المساعدة في تعزيز خارطة كافة الأعمال التي تخص الدولة كمركز اقتصادي علي طراز عالمي، مما ينعكس بشكل إيجابي إلى تحسين إحداثيات الاقتصاد الوطني مع جميع الأسواق العالمية.

0 تعليق

يلا شوت