الرئيس التونسي يعلن تشكيل لجنة لتأسيس جمهورية جديدة - Sada Elbalad - قناة صدى البلد

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تشكيل لجنة بهدف الاعداد لتأسيس جمهورية جديدة في ظرف أيام معدودات.

وأكد الرئيس التونسي في كلمة له بمناسبة عيد الفطر، أن تونس عرفت في شهر رمضان بعض الصعوبات، منها الطبيعي جراء أزمة كورونا والحرب في اوكرانيا ومنها الأزمات المفتعلة، مؤكدا أن الواجب والمسؤولية اقتضيا مواجهة الصعوبات والقيام بجهود مضنية لمقاومتها. وتابع أن قوى الردّة تسعى في الاثناء لـتأزيم الأوضاع لغايات معروفة منها ضرب الدولة والتحالف مع أطراف خارجية، لاختلاق الأزمات وترديد خطاب الأزمة كل يوم لمحاولة العبث بالرأي العام واسقاط الدولة والعبث بمقدراتها وحرياتها.

وأضاف “تنطلقُ الابواق المسعورة كل يوم لتأجيج الأوضاع بكل الوسائل، بالأرقام الخيالية ممن يقدمون أنفسهم كخبراء، والخطب التي لا تخلو من الشعوذة والشتم والسب والافتراءات فذلك دأبهم وطبائعهم، يتباكون على الديمقراطية ويحاولون اغتيالها بكل الطرق ويتباكون على الثورة وقد حاولوا منذ أيامها الأولى تغيير مسارها، وهم من ألد أعداء الديمقراطية ومن أخوف الناس من السيادة الوطنية والسيادة الشعبية لا يعلمون معناها ولا قيمة لديهم للوطن اطلاقا.

وتابع قيس سعيد لا صلح ولا تفاوض ولا اعتراف’ بمن خربوا البلاد، معلنا أنهم من الماضي ولا خطوة الى الوراء. وشدد الرئيس أن التاريخ لن يعيد نفسه، وأعلن الرئيس أنه ستتشكل لجنة بهدف الاعداد لتأسيس جمهورية جديدة في ظرف أيام معدودات. وتتشكل اللجنة من هيئتين، هيئة تعد الحوار الوطني مع المنظمات الوطنية الأربع (الرباعي الراعي الحوار)

وأكد أن الاستفتاء سيظل في تاريخه يوم 25 يوليو، وأن الحوار مفتوح لمن انخرطوا صالحين ضمن حركة التصحيح ولن يكون مفتوحا أمام من باعوا أنفسهم وجوعوا ونكلوا بالشعب.

الغنوشي يتحدى الرئيس التونسي : جلسات البرلمان ستستمر

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت