بريطانيا.. ارتفاع غير مسبوق في الأسعار بسبب التضخم - Sada Elbalad - قناة صدى البلد

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعاني بريطانيا من ارتفاع غير مسبوق في الأسعار، جراء موجات التضخم التي تشهدها خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت الإحصائيات الأخيرة ارتفاع متوسط فواتير السلع الغذائية في بريطانيا بواقع 271 جنيه استرليني، فضلا عن ارتفاع متوسط الأسعار بنسبة تصل إلى 5.9% خلال الأشهر الثالثة الماضية.

ارتفاع التضخم

وحذرت كبرى شركات الملابس والمواد الغذائية في بريطانيا، وفقا لـ الإندبندنت العربية بأنها ليست محصنة ضد موجة ارتفاع الأسعار، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام والطاقة.

وتعاني بعض العائلات التي تسعى لتدبير احتياجاتها اليومية جراء ضعف إمكانياتها، لدرجة تجعلها تتجنب اختيار وجبات بعينها، حتى يتمكن الأطفال من تناول وجباتهم.

ويتوقع أن يستمر معدل التضخم في ليصل إلى ذروته نهاية العام الجاري، كما ينتاب المواطنين البريطانيين قلق من احتمالية رفض الحكومة مساعدتهم خلال الفترة المقبلة.

أزمة ألمانيا

انتاب القلق المواطنين الألمان، بعدما دعت وزيرة في الحكومة الألمانية إلى تخزين الطعام في المنازل، تحسبا لحدوث «كارثة».

ونصحت نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، المواطنين الألمان بالاحتفاظ بمخزونات من المواد الغذائية في المنازل، تحسبا لحدوث كارثة.

أزمات أوروبا

وذكرت فيزر في تصريحات صحفية « فكروا على سبيل المثال في وقوع هجمات سيبرانية على بنى تحتية حيوية»، مردفة «إذا انقطع التيار الكهربائي فعليا لفترة أطول أو تم تقييد الحياة اليومية بطريقة مختلفة، فإن من المنطقي في هذه الحالة وجود مخزون طوارئ في المنازل».

وشددت وزير الداخلية الألمانية على أهمية الحماية المدنية قائلة «علينا هنا أن نواكب العصر لكي نتغلب على الأزمات المتعددة كالجوائح وتداعيات المناخ وأخطار الحروب»، مشيرة إلى أن ألمانيا تحتوي على 299 مأوى يجب إعادة تنشيطها الفترة المقبلة.

بريطانيا تسجل 12607 إصابات جديدة بكورونا

وزير الزراعة: الدولة اتخذت مجموعة من الإجراءات للتقليل من آثار التضخم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت