شرطة التموين تضبط 742 قضية متنوعة في المحافظات - Sada Elbalad - قناة صدى البلد

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصلت الإدارة العامة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

أسفرت عن ضبط (742) قضية تموينية متنوعة من بينهم قضية حجب سلع غذائية بإجمالى مضبوطات بلغت (3 طن “دقيق أبيض”)، (239) قضية بيع بأزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار بإجمالى مضبوطات بلغت (7,450 طن “دقيق – زيت طعام– أرز – مكرونة – زيت” – 675 عبوة سجائر – 17 إسطوانة بوتاجاز – 150 رغيفا)، وكذا (244) قضية فى مجال مخالفات المخابز عبارة عن (5 قضايا دقيق مدعم”تصرف” – 10 قضايا بيع خبز بأزيد من السعر – 61 قضية إنتاج خبز ناقص الوزن – 71 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – 11 قضية عدم إنتظام القيد بسجل حركة الدقيق – 11 قضية توقف عن الإنتاج – 75 قضية متنوعة أخرى) بمضبوطات بلغت ( 3,950 طن دقيق ) ، وكذا (5) قضايا استيلاء على السلع المدعومة.

بلغ إجمالى المضبوطات (14,050 طن – 150 رغيفا – 675 عبوة سجائر – 17 اسطوانة بوتاجاز) كان أبرزها ضبط (3 أطنان فول) تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية “بدون ترخيص”) بمحافظة الإسكندرية.

كما تم ضبط (2,5 طن “سكر حر – دقيق أبيض – أرز أبيض”) معبأة داخل عبوات لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

وضبط (2,2 طن “دقيق أبيض – سكر حر”) لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيع المخبوزات بأزيد من السعر المعلن .. بحوزة (المدير المسئول عن مخبز سياحى) بمحافظة القاهرة، وضبط (1 طن “سكر حر – زيت طعام – أرز أبيض”) لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

وتم ضبط (مالكة مخبز بلدى – بمحافظة كفر الشيخ) لتصرفها فى كمية قدرها (1,3 طن “دقيق بلدى”) ببيعها فى السوق السوداء مستوليه على فارق الدعم، وضبط (6 طن “لحوم مجمدة”) بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة شركة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

ضبط (5 أطنان لحوم مجمدة – مفروم لحوم) بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل وبها حروق تجميد وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

ضبط (1,25 طن “معسل”) بدون مستندات مجهولة المصدر .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة الأدخنة) بمحافظة الإسكندرية. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

شرطة التموين تنجح في ضبط 1275قضية متنوعة خلال 24 ساعة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت