"الشمول المالي والحقوق المصرفية لذوي الهمم" مبادرة بجامعة المنصورة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الشمول المالي والحقوق المصرفية لذوي الهمم" مبادرة بجامعة المنصورة, اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 07:26 مساءً

استضاف مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنصورة مبادرة "الشمول المالي والحقوق المصرفية لذوي الهمم".

575d5a9f38.jpg
4b3072f87e.jpg
90d251919f.jpg
eeb3ff6b64.jpg
8fe5856408.jpg


جاء ذلك في إطار فعاليات اليوم العالمي لذوي الهمم نظم مركز الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنصورة فعاليات مبادرة البنك المركزي المصري بعنوان "الشمول المالي والحقوق المصرفية لذوي الهمم".

وقد استضافت الفعاليات كلية الحقوق في ضوء دعم الكلية للطلاب من ذوي الإعاقات المختلفة.

Advertisements

4654023efe.jpg
a4c3fba6eb.jpg
145d714e67.jpg
cdaa4cd15b.jpg

شارك بالفعاليات حوالي 50 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة المختلفة.

وقد قدمت الاحتفالية دكتورة سارة زيدان، وأ. غادة عاطف المسئول الاعلامى لمركز ذوي الهمم بالجامعة، وترجمت  وئام عبد المجيد الفعاليات للغة الإشارة على مدار اليوم.

e04d726a6c.jpg
18b9a77a86.jpg
fe8a3007cb.jpg
fe55a63906.jpg
4a092e1d33.jpg

وذكر الدكتور وليد الشناوي أن هذه الفعالية تعكس اهتمام جامعة المنصورة بصفة عامة وكلية الحقوق بصفة خاصة بحقوق ذوي الهمم، بالإضافة إلى استعداد الكلية لدعم المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والمدنية في تقديم الدعم لذوي الهمم. 


وأشار  الدكتور تامر صالح أن هناك تطور كبير فى تقديم الجامعة للخدمات التي تقدم للأشخاص ذوى الهمم والتى تخطت الحقوق الاقتصادية والقانونية وحقوق الجيل الرابع التى تتعلق الحق فى المعرفة والمعلومات والتكنولوجيا واليوم تقدم الجامعة بالتعاون مع البنك المركزى معلومات الشمول المالى والخدمات المصرفية والتى تهم ذوى الهمم.


وأكدت الدكتورة نيفين عبد الخالق أن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بذوى الاحتياجات الخاصة ورعايتهم ودعم حقوقهم وتأتى مبادرة البنك المركزى لدعم وتسهيل حقوق ذوي الهمم والتي تتسق مع رؤية مصر 2030  ويهدف من خلالها تدريب الكوادر البشرية على ريادة الأعمال ولمعرفة حقوقهم المصرفية وكيفية التعامل مع البنوك.

كما تشمل المبادرة التوعية بالتيسيرات البنكية وبالإتاحات المصرفية المختلفة التي تقدمها الدولة لذوي الهمم تنفيذًا لتعليمات البنك المركزي للشمول المالي لكافة فئات المجتمع، كما عبرت عن سعادتها بتأهيل مدرج السنهوري بكلية الحقوق كأول مدرج لكل الأشخاص من ذوي الإعاقة، كما قدمت الشكر والتقدير لبنك المصري تنمية الصادرات لدعمهم الفاعلية.

كما تحدث  محمد مصطفى المدير التنفيذي للبنك المصري تنمية الصادرات، وسارة سيد مديرة قطاع الشئون المالي للبنك عن الخدمات والتيسيرات التي يقدمها البنك للأشخاص من ذوي الهمم.


تضمنت الفعاليات محاضرات للتوعية التثقيف عن الشمول المالي والتوعية بالتعليمات الجديدة الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة التي أصدرها البنك المركزي، وإصدار بطاقة ميزة والمحفظة الإلكترونية لذوى الهمم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق