إعلام إسرائيلي يكشف معلومات خطيرة عن موعد نهاية الحرب على غزة وتسريح آلاف الجنود

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعلام إسرائيلي يكشف معلومات خطيرة عن موعد نهاية الحرب على غزة وتسريح آلاف الجنود, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 09:19 مساءً

العدوان الإسرائيلي على غزة، كشفت تقارير إعلامية عبرية اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإنهاء الهجوم البري الذي يشنه على غزة في غضون أسابيع.


خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة 


وقالت القناة الـ13 العبرية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتسريح آلاف جنود الاحتياط قريبا، ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه البري على قطاع غزة، ووسع نطاق تلك العمليات لتشمل جنوب وشمال قطاع غزة.


وعلى الرغم من مرور أسابيع على العملية البرية ضد قطاع غزة ، إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق الأهداف التي أعلن عنها وهي تدمير حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

Advertisements


وتكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في الجنود والعتاد خلال الهجوم البري على غزة، حيث لقي مئات الجنود مصرعهم ومئات الدبابات والمدرعات تم تدميرها.
وبالأمس الخميس، قال المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام - الجناح العسكري  لحركة حماس -، إن قوات العدو لاتزال تمارس جرائم الحرب ضد الإنسانية، ولا يزال مجاهدونا يتصدون للعدوان ويقاتلون العدو المجرم، ويكبدونه خسائر فادحة في جنوده وآلياته ويشلون كيانه.

وقال  أبو عبيدة: "مجاهدونا يلاحقون الجنود خارج آلياتهم، وفي البنايات وحصيلة الآليات منذ بدء العدوان البري بلغت 720 آلية بين ناقلات جند ودبابات وجرافات ومركبات وشاحنات عسكرية".

وأضاف  المتحدث باسم كتائب القسام:"توزعت الاستهدافات بين كافة محاور التوغل من بيت حانون شمالًا إلى خانيونس جنوبًا، كما نفذ مجاهدونا أكثر من 25 عملية قنص ناجحة خلال الأسبوع الأخير وأكثر من 12 اشتباكًا ناجحًا".

وأردف: مجاهدونا استخدمو العبوات المضادة للأفراد والدروع بكافة أنواعها والقذائف المضادة.

وأوضح العدو يحتفل باكتشاف نفق خارج عن الخدمة؛ كما يحتفل باستيلاء على أماكن مخلاة قصفها بأطنان المتفجرات مسبقًا.

وفي وقت سابق ذكرت كتائب القسام أنها نفذت هجوما ضخما أدى إلى مقتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين في منطقة "التوام".

وفي السياق ذاته أعلنت كتائب  القسام وسرايا القدس، عن قتل عدد من الجنود وتدمير العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية، وأنهما تخوضان اشتباكات ضارية على مختلف محاور التوغل.


وأصدرت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" خلال الخميس بيانات منفصلة بشأن مسار المعارك الضارية في مخيم جباليا شمالي القطاع وخانيونس وحي الشيخ رضوان وحي الشجاعية، وإعلانها عن تدمير عدد من الآليات وقتل جنود إسرائيليين، تزامنا مع قصف تل أبيب وحشودات إسرائيلية داخل غزة وفي غلاف القطاع.  

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق