في ذكرى وفاة محمود الجوهري.. إنجاز أفريقي فريد بمسيرة «الجنرال» - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
50c1f2b099.jpg

04:08 ص | السبت 03 سبتمبر 2022

في ذكرى وفاة محمود الجوهري.. إنجاز أفريقي فريد بمسيرة «الجنرال»

محمود الجوهري

أخبار متعلقة

10 سنوات مرت على رحيل الأسطورة الكروية المصرية الخالدة، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم السبت 3 سبتمبر، وذلك في عام 2012 بالعاصمة الأردنية عمان.

الجوهري اسم لا ينسى في الساحة المصرية بعد الإنجازات التي حققها سواء كلاعب أو مدير فني درب قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، بجانب تدريب منتخب مصر.

في ظل ظروف صعبة خاضتها الكرة المصرية، كان هو الجنرال الذي يقود تلك السفينة الجانحة نحو الإنجازات، ليضع منتخب مصر على الساحة العالمية بالصعود لكأس العالم 1990، بجانب حصد بطولة كأس الأمم الأفريقية 1998.

رقم تاريخي في كأس الأمم الأفريقية

يملك محمود الجوهري رقمًا تاريخيًا في الكرة الأفريقية، بعدما حصد لقب كأس الأمم الأفريقية كلاعب وكمدير فني للمنتخب، إنجاز عظيم لم يعادله سوى النيجيري ستيفين كيشي، مدرب منتخب نيجيريا الراحل.

الجنرال اللاعب حصد لقب كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 1959، وحصد لقب هداف البطولة في تلك البطولة.

سجل محمود الجوهري هاتريك في اللقاء الأول أمام إثيوبيا في اللقاء الذي انتهى بفوز مصر بأربعة أهداف نظيفة، وشارك في اللقاء الثاني أمام السودان، ليتوج منتخب مصر باللقب وحصد جائزة هداف المسابقة.

3b87a26862.jpg

بعد 39 سنة، عاد الجنرال الجوهري من جديد ليصعد لمنصات تتويج القارة السمراء، ولكن ليس كلاعب، بل مدير فني مخضرم، وذلك في البطولة التي أقيمت في بوركينا فاسو 1998.

حصد المنتخب المصري لقب البطولة تحت قيادة مدربه الجنرال، ليحصد الجوهري اللقب كلاعب ومدرب ويصبح أول من يصل لهذا الإنجاز الكبير.

كيشي يعادل إنجاز الجوهري

أصبح سيتفان كيشي، أسطورة الكرة النيجيرية ثاني من يقوم بهذا الأمر، بعد حصد البطولة كلاعب في عام 1994، قبل أن يحصده كمدرب في نسخة 2013، قبل 3 أعوام من رحيله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت