في ذكرى رحيل الجنرال.. مواقف إنسانية لـ محمود الجوهري مع أهالي «جيل 90» - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
7fc4d1a6ef.jpg

08:50 ص | السبت 03 سبتمبر 2022

في ذكرى رحيل الجنرال.. مواقف إنسانية لـ محمود الجوهري مع أهالي «جيل 90»

الجنرال الراحل محمود الجوهري مع فكري صالح

أخبار متعلقة

تحدث فكري صالح مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، عن ذكرياته مع محمود الجوهري المدير الفني التاريخي للمنتخب الوطني في الذكرى العاشرة لرحيل الجنرال الذي توفي في الثالث من سبتمبر عام 2012.

فكري صالح: الجوهري يحتاج لمجلدات للحديث عنه 

وقال فكري صالح في تصريحات لـ «الوطن سبورت»: «إذا تحدثت عن الجنرال الراحل محمود الجوهري، فهذا الأمر يحتاج إلى مجلدات، نظرا لإنجازات المدرب الراحل العديدة سواء بقيادته للمنتخب الوطني للتأهل إلى كأس العالم 1990 أو الفوز ببطولة أمم أفريقيا 1998 في بوركينا فاسو، فضلا عن إنجازاته في التدريب مع الأندية والمنتخبات وآخرها منتخب الأردن».

وأضاف مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق: «الجنرال الراحل محمود الجوهري، تعلمنا منه أن طريق النجاح لابد أن يتوفر به 5 عناصر، وهي التحدي والإصرار والعزيمة والالتزام وحسن التوكل على الله، والراحل الجوهري كان قائدا ومعلما ومدربا له بصمات لن ينساها التاريخ».

ce7c0ad3f0.jpg

الجنرال الراحل محمود الجوهري وفكري صالح

وأوضح «صالح»، أن الجنرال الراحل كان إنسانا وطنيا حتى النخاع، وكان يسهر طوال الليل أثناء معسكرات المنتخب ورده واضحا، ويقول لي يا عم فكري، فيه ملايين المصريين ينتظرون الفرحة من خلال فوز المنتخب، وعندما انتقلنا لتدريب الأردن كان يسهر أيضا في المعسكرات ويردد أن 10 ملايين أردني و100 مليون مصري ينتظرون نجاحنا.

a4f1e8a4e1.jpg

فكري صالح عميد مدربي حراس المرمى 

وواصل عميد مدربي حراس المرمى تصريحاته، قائلا: «خلال حرب أكتوبر 1973 كان للجنرال الراحل دور مميز في رد الكرامة، وهو ما جعل الحس الوطني عنده دائما بمثابة حافز للنجاح في مشواره مع التدريب، وعلى المستوى الإنساني، ساهم في إقامة حفلات زفاف العديد من اللاعبين، كما أجرى عمليات جراحية لأهالي لاعبي جيل 90».     

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت