تقارير: «فيفا» يحرم الدوري السعودي من حكام كأس العالم - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
c0162ae26e.jpg

09:19 ص | الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

تقارير: «فيفا» يحرم الدوري السعودي من حكام كأس العالم

فريق الاتحاد السعودي

أخبار متعلقة

أعلنت تقارير صحفية سعودية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد يمنع الحكام المشاركين في كأس العالم 2022، من إدارة اللقاءات في الدوري السعودي.

ومن المقرر أن تنطلق مواجهات كأس العالم قطر 2022 يوم 20 نوفمبر بعد شهرين، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

«فيفا» يحرم الدوري السعودي من حكام كأس العالم

وبحسب صحيفة «الرياضية» السعودية، فإن حكام النخبة المشاركين في إدارة مباريات كأس العالم 2022، قد منعوا من إدارة أي مباريات بالدوريات المحلية.

وأوضحت الصحيفة: «بالتالي فإن لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم لن تتمكن من جلب حكام أجانب لكلاسيكو الجولة الخامسة بالدوري السعودي، بين النصر والاتحاد، يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر».

وأشارت الصحيفة، إلى أن الإيطالي بيير لويجي كولينا، رئيس لجنة حكام «الفيفا»، وماسيمو بوساكا، مدير دائرة التحكيم بالاتحاد الدولي، قرررا خلال اجتماع الجمعة الماضي، مع الاتحادات الأهلية المعنية، منع الحكام المشاركين في كأس العالم 2022، من قبول أي دعوات للمشاركة كحكام ساحة أو مساعدين أو فيديو في الدوريات المحلية.

ولفتت إلى أن أندية الدوري السعودي قد تجلب في أغلب الوقت الحكام من أوروبا، لقيادة مواجهات الأندية بالدوري المحلي، لكن هذا الأمر سيوف يتوقف خلال الأربع جولات المقبلة.

04ec1f85cd.jpg

موعد الجولات الخامسة حتى الثامنة بالدوري السعودي

ومن المقرر أن تقام الجولات من الخامسة حتى الثامنة في الدوري السعودي حتى منتصف شهر أكتوبر، على أن تتوقف البطولة بعدها من أجل إقامة معسكر المنتخب السعودي التحضيري، للمشاركة في كأس العالم 2022.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت