«يويفا» يغرم مدرب منتخب أوكرانيا بعد اتهامه بالعنصرية - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
936f0f7da0.jpg

08:21 م | الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

«يويفا» يغرم مدرب منتخب أوكرانيا بعد اتهامه بالعنصرية

بيتراكوف مدرب أوكرانيا

أخبار متعلقة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، أوليكساندر بيتراكوف المدير الفني لمنتخب أوكرانيا؛ بسبب تصريحاته عن الحرب الروسية الأوكرانية، والتي صنفت بالعنصرية.

يويفا يغرم مدرب منتخب أوكرانيا 

وكشف أندري بافيلكو رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم عبر «فيسبوك» أن أوليكساندر بيتراكوف المدير الفني لمنتخب أوكرانيا، تعرض للغرامة من جانب من جانب «يويفا».

c629da0d7b.jpg

                            بيتراكوف مدرب أوكرانيا 

وأكد بافيلكو، أن عقوبة «يويفا» لبيتراكوف خفيفة للغاية ولن تؤثر عليه في قيادة منتخب أوكرانيا أمام اسكتلندا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقال بافلكو: «تلقينا تحذير وغرامة بسيطة يتشرف اتحاد العمل الوطني بدفعها، ويحاول الروس الآن عبثًا تشتيت انتباهنا عن الاستعداد للمباراة المهمة، لكن الجميع يركز قدر الإمكان ونستعد بشكل جيد».

وكان بيتراكوف قد قال في تصريحات لصحيفة «الجادريان» البريطانية: «إذا أتى الروس إلى مدينة كييف الأوكراينة، فسوف أحمل سلاحًا وأدافع عن مدينتي أعتقد أنني قادر على إسقاط اثنين أو ثلاثة منهم».

ومن جانبه أرسل الاتحاد الروسي، إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، خطابا يتهم خلاله بيتراكوف بالتمييز ضد الروسيين، والفشل في الحفاظ على حياده السياسي، مطالبا بإيقافه.

ووجه دينيس روجاشيف السكرتير العام للاتحاد الروسي لكرة القدم، الاتهام إلى مدرب أوكرانيا بخرق القواعد حين طالب بمنع روسيا من المشاركة في الرياضة الدولية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت