اكتشاف مذهل: رائحة دموع المرأة تهدئ عصبية الرجل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اكتشاف مذهل: رائحة دموع المرأة تهدئ عصبية الرجل, اليوم السبت 23 ديسمبر 2023 10:24 صباحاً

توصل العلماء إلى اكتشاف مذهل، وهو أن رائحة دموع المرأة تهدئ عصبية الرجل وعدوانيته.. فالمرأة لا تكون قوية إلا بعد أن تتسلح بدموعها.. مقولة أثبتتها دراسة علمية خلصت إلى نتيجة مفادها أن شم الرجال لرائحة دموع النساء تجعلهم أقل عدوانية بنسبة تزيد عن 40٪.

دموع الإنسان تحتوي على إشارات كيميائية

وخلال الدراسة، التي نُشرت في مجلة "بلوس علم الأحياء"،  وجد الباحثون بمعهد وايزمان للعلوم" أن دموع الإنسان تحتوي على إشارات كيميائية تقلل النشاط في منطقتين بالدماغ مرتبطتين بالعدوانية.

Advertisements

 وفي الدراسة تبيّن أنه بعد شم دموع النساء، كانت مناطق الدماغ المرتبطة بالعدوانية أقل نشاطًا عند الرجال.

دموع الفئران الإناث تقلل من القتال بين الذكور

وقد استرجعت الدراسة تحاليل سابقة لـ"معهد وايزمان" أجريت على القوارض، وجدت أنّ دموع الفئران الإناث تقلل من القتال بين الفئران الذكور، وأنّ "فئران الخلد" تلطّخ نفسها بدموعها لتجنب التعرض للهجوم من قبل فئران أخرى، وفيما اعتبرت الدراسة السابقة أن استنشاق دموع النساء يقلل من هرمون التستوستيرون لدى الذكور، لم تسلط الدراسة الضوء على  موضوع تأثير هذه الهرمون على السلوك.
وخلال الدراسة الجديدة، جمع الدكتور شاني أجرون مع الباحثين في المعهد الدموع التي تتساقط على وجوه النساء أثناء مشاهدة أفلام حزينة.

ووفق ما نقلته صحيفة جارديان عن مضمون الدراسة، لم يعلن الباحثون على وجه التحديد عن المتبرعين بالدموع من الإناث، لكن جميع الذين تقدموا تقريبًا كانوا من النساء، وتم اختيار 6 منهن لأنهن ينتجن الدموع بهذه الكميات.

 الرجال يستنشقون دموع النساء

من جانبهم، كتب العلماء في دورية "بلوس بيولوجي" أن السلوك العدواني، في شكل انتقام، كان أقل بنسبة 43.7% عندما كان الرجال يستنشقون دموع النساء.
كما كشفت اختبارات أخرى في ماسح الدماغ أن الأشخاص الذين يشمون الدموع لديهم اتصال وظيفي أكثر بين المناطق التي تتعامل مع الروائح والعدوان، في حين كان النشاط في شبكات الدماغ للعدوان أقل. 

فيما قال المشرف على الدراسة سوبيل: "يبدو أن هذه المادة الكيميائية تنظم استجابة الدماغ للعدوان.

الدموع المرتبطة بالعنف المنزلي

أما الدكتورة مينا ليونز، عالمة النفس بجامعة ليفربول جون موريس، فقالت لصحيفة جارديان: إن النتائج "رائعة"، لكن لا ينبغي للناس استخلاص استنتاجات مهمة.

كما أوضحت: "في الحياة الحقيقية، قد تسير الأمور بشكل مختلف.. إن دموع الشخص المستهدف بالعنف المنزلي قد لا تفعل الكثير في الحد من عدوانية مرتكب العنف، متسائلة: "لماذا لا تعمل الإشارة الكيميائية في هذه الظروف؟".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق