"سبكيم" و"التصنيع: ترسية عقد لمشروع توسعة مصنع تكسير الإيثلين بـ1.9 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سبكيم" و"التصنيع: ترسية عقد لمشروع توسعة مصنع تكسير الإيثلين بـ1.9 مليار ريال, اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023 09:30 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم ، والتصنيع الوطنية "التصنيع" عن ترسية عقد أعمال الهندسة والتوريد والتوسعة على شركة (SGC - eTEC) بتاريخ 21 ديسمبر/ كانون الأول، 2023 وذلك لزيادة إنتاج مصنع تكسير الإيثلين في الشركة السعودية للإيثلين والبولي إيثيلين؛ إذ تُقدر تكلفة العقد بمبلغ 500 مليون دولار (1.87 مليار ريال)

وأضافت الشركتان ، في بيان لهما اليوم الأحد على "تداول"، أن المصنع يعتبر أحد المشاريع المشتركة لشركة التصنيع والصحراء للأوليفينات، والتي تمتلكها شركة الصحراء للبتروكيماويات "سبكيم" بنسبة 32.55%. 

وقالت الشركتان إنه من المتوقع اكتمال المشروع والبدء بالإنتاج في النصف الأول من العام 2026، بزيادة إنتاج الأوليفينات في مصنع تكسير الإيثلين بنسبة تقديرية 18%.

 وأوضحت "سبكيم" أنه وبحسب العقود والأسعار المتوقعة، سيسهم ذلك إيجاباً على قوائمها المالية الموحدة، مبينة  أنه بحسب العقود والأسعار المتوقعة، كما سيسهم ذلك إيجاباً على قوائم شركة سبكيم المالية الموحدة، وأنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية لاحقاً. 

 

وتوقعت التصنيع أن يسهم ذلك إيجابياً بمتوسط 200 مليون ريال سنوياً على أرباحها الموحدة، مبينة أن الأثر المتوقع للمشروع سيبدأ في الظهور على نتائج الشركة انطلاقا من القوائم المالية للعام 2026.

وأضافت التصنيع أنه سيتم تمويل المشروع عن طريق موارد الشركة الذاتية والتسهيلات الأخرى، بنسبة 30% من موارد الشركة الذاتية وبنسبة 70% من تسهيلات أخرى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

أسعار الذهب تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع مع تراجع مؤشر الدولار

مصر تُرحب بإنشاء آلية برعاية أممية من أجل إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة

ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات السبت المسائية

بايدن يوقع أمراً تنفيذياً لاستهداف المؤسسات المالية التي تدعم جهود الحرب الروسية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق