عاجل
اجتماع تنسيقي لمجابهة الأزمات والكوارث بالمنيا (تفاصيل)موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم والتشكيل المتوقع للفريقين.. غيابات ومفاضلات فنية قبل القمةشعبية ماكرون تتراجع إلى أدنى مستوى لها منذ 2017.. ما القصة؟قبل انطلاقها بساعات.. قرار مفاجئ بشأن مباراة في دوري روشنمباراة الأهلي والزمالك.. (تغطية خاصة بالصور والفيديو)العلوم الصحية تعلن أهم 10 ضوابط أقرتها اللجنة العليا للتكليف بوزارة الصحةإزاى تذاكرى لابنك بهدوء..نصائح نفسية تقلل الخلافات وتساعده على التركيزمركبة الشحن Cygnus XL تغادر محطة الفضاء الدولية بعد 6 أشهر فى المدار
الإضافة إلى المصادر المفضلة

بوابة المساء الاخبارية .. مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++

2024/07/01
  • برنامج استدامة ++ يدعم اشتراكات العاملين بواقع 30 دينارا شهريا وحافز شمول بواقع 100 كل ثلاثة شهور

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن استمرار التسجيل في برنامج استدامة ++ الذي يدعم اشتراكات المؤمن عليهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص أو العاملين لحسابهم الشخصي بواقع 30 دينارا شهرياً ويقدم حافز شمول بواقع 100 دينار تصرف للمؤمن عليه كل ثلاثة شهور.



وبينت المؤسسة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، الإثنين، أن عدد المستفيدين الكلي من البرنامج وصل منذ انطلاقه إلى نحو 25 ألف مؤمن عليه من أصل العدد المستهدف والبالغ 34 ألفا، داعية المنشآت المستهدفة أو العاملين لحسابهم الخاص التسجيل في البرنامج من خلال الخدمات الإلكترونية للمؤسسة، عبر الرابط https://eservices.ssc.gov.jo لما له من أهمية كبيرة في توفير الحماية الاجتماعية لهم.

وأكدت أن برنامج "استدامة ++" يهدف إلى دعم انتقال العاملين إلى مظلة الاقتصاد الرسمي، وتوسعة الشمول بالضمان الاجتماعي بطريقة سلسة ومرنة ولفترة زمنية تصل إلى 12 شهراً، مما يتيح لهم الاستفادة من المنافع التأمينية وتوفير الحماية المباشرة لهم، مؤكدةً أن البرنامج لا يشكل أي عبء مالي على الفئات المستهدفة أو أي التزامات مالية على المنشآت أو أصحاب العمل.

وفيما يتعلق بشروط استفادة المنشآت من البرنامج فقد بيّنت المؤسسة؛ أنه يجب أن تكون المنشأة مشمولة بأحكام قانون الضمان، وأن يكون العاملين الذين تنطبق عليهم شروط البرنامج التحقوا بالعمل لدى المنشأة بعد تاريخ 1/6/2022 بشرط أن لا يزيد عدد العاملين لديها عن 10 عمال عند تاريخ تقدمها بالطلب، وأن لا تزيد أجورهم فيها على 500 دينار، وأن لا يكونوا قد استفادوا من برنامجي التشغيل الوطني أو حافز، وأن لا يكون لديهم تداخل بالشمول مع منشآت أخرى، ومع إعطاء الأولوية للإناث العاملات في هذه المنشأة. 



أما الأفراد العاملين لحسابهم الخاص سواء الأردنيين أو غير الأردنيين فيشترط لاستفادتهم من البرنامج؛ أن لا تزيد أجورهم الشهرية المشمولة والخاضعة للاقتطاع على 500 دينار، وأن يكون شمولهم بالضمان الاجتماعي بعد تاريخ 2022/6/1، وأن يكون ضمن الفئات التي تشمل الأفراد العاملين في المهن والحِرف المشمولين وفقاً للمادة (46) من نظام الشمول بتأمينات المؤسسة، وكذلك حملة تصاريح العمل الحرّ والمرن لغير الأردنيين مع التركيز على العاملين في القطاع الزراعي والعاملين من اللاجئين السوريين بنسب محددة تبعاً للبرنامج، ومع إعطاء الأولوية للإناث العاملات لحسابهن الخاص.

يذكر أن البرنامج يُنفذ بدعم فني من منظمة العمل الدولية ويعكس الشراكة الحقيقية بين المملكة الأردنية الهاشمية والدول الداعمة له وهي مملكة هولندا ومملكة النرويج والمملكة المتحدة.

✎

فريق تحرير الفجر سبورت الاخباري

فريق تحرير الفجر سبورت الاخباري خبرة في الصحافة الإلكترونية وإعداد وتحرير التقارير الاقتصادية، وفي صياغة المحتوى وفق معايير تحسين محركات البحث (SEO) يتابع الحدث لحظة وقوعه ويتابع كافة أخبار مصر والعالم العربي علي مدار 24 ساعة بدقة وإحترافية

تابعوا آخر الأخبار العربية والعالمية، وآخر المستجدات السياسية والاقتصادية والرياضية أولًا بأول عبر جوجل نيوز

أخبار ذات صلة