ping200X من يو أفيونيكس uAvionix أوّل جهاز مرسل مستجيب للطائرات غير...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بيجفورك، مونتانا -الجمعة 9 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم "يو أفيونيكس" (uAvionix)، وهي  الشركة الرائدة في حلول الاتّصالات والملاحة والمراقبة (CNS) للمنظومات الجويّة غير المأهولة (UAS)، عن حصول "ping200X، الجهاز المرسل المستجيب الرئيسي في الشركة وفق النمط "إس" ونمط البث "إيه دي إس-بي آوت" (ADS-B OUT) للمنظومات الجويّة غير المأهولة، على ترخيص معايير النظام التقني (TSO) من إدارة الطيران الفيدراليّة (FAA). ويشكّل "ping200X" ذروة أعوام من التطوير والاستثمار في إلكترونيّات الطيران الثوريّة ومنخفضة الحجم والوزن واستهلاك الطاقة (SWaP) التي طوّرتها "يو أفيونيكس" (uAvionix) – المرخصة للاستعمال في الطائرات المدنيّة والدفاعيّة، المأهولة منها وغير المأهولة.

ويزن "ping200X" 50 جراماً فحسب، ويقدّم 200 واط من قدرة الإرسال مع استخدام ما يعادل 1.5 واط في المتوسط من إمداد الطاقة في الطائرة. وتسمح مواصفاته بأوقات طيران أطول وحمولات أكبر مع استهلاك طاقة بالحد الأدنى. وبالاقتران مع "truFYX"، وهو نظام التموضع العالمي "إس بي إيه إس" SBAS من "يو أفيونيكس" (uAvionix)، يلبي "ping200X" متطلبات الفضاء الجوّي العالمي الخاضع للرقابة، ويقدّم معلومات الفصل الآمن للمراقبة الجوية (ATC)، وأنظمة تجنب الاصطدام المروري (TCAS)، وأنظمة الكشف والتجنّب(DAA).

وتشكّل تكنولوجيا "إيه دي إس-بي" (ADS-B) وتكنولوجيا الإرسال المستجيب مكوّناً رئيسيّاً في دمج المنظومات الجويّة غير المأهولة في الفضاء الجوّي المختلط الاستعمالات. وفرض قرار إدارة الطيران الفيدراليّة الأخير حول تحديد الطائرات غير المأهولة عن بعد وجوب تجهيز الطائرة الحاصلة على ترخيص وفق القسم 21 بجهاز لاسلكيّ لتحديد الهويّة عن بعد و/أو جهاز مرسل مستجيب "إيه دي إس-بي آوت" (ADS-B OUT) للعمليّات القانونيّة. وبالإضافة إلى ذلك، يشمل مفهوم العمليّات في إدارة الطيران الفيدراليّة للإدارة الإلكترونيّة للحركة الجويّة في الطبقات العليا (ETM) كلّاً من الجهاز المرسل المستجيب بنمط البث "إيه دي إس-بي" (ADS-B) وبالنمط "إس" كتقنيّات رئيسيّة تتيح التنسيق في الغلاف الجويّ العلوي.

 

ويضمّ " ping200X " ويدمج جهازاً مرسلاً مستجيباً بالنمط "إس"، وبنمط البث "إيه دي إس-بي آوت" (ADS-B OUT)، وأداة ترميز للارتفاع، مرخصة لمعايير النظام التقني التالية:

  • معيار "تي إس أو-سي 112 إي" (TSO-C112e) (النمط "إس")
  • معيار "تي إس أو-سي166 بي" (TSO-C166b) (نبض البث بالنمط "إيه دي إس-بي آوت" ADS-B OUT)
  • "تي إس أو-سي88 بي" (TSO-C88b) (أداة ترميز الارتفاع)

 

وقال كريستيان رامسي، رئيس "يو أفيونيكس" (uAvionix)، في هذا السياق: "تضمن إلكترونيّات الطيران المرخصة عمل الأنظمة وفق المعايير العالية نفسها التي سمحت لقطاع الطيران بالبقاء واحداً من أشكال التنقل الأكثر أماناً طوال عقود. ويُعتبر ذلك أكثر أهميّة أيضاً بالنسبة إلى أنظمة على غرار الأجهزة المرسلة المستجيبة ونمط البث ’إيه دي إس-بي‘ ADS-B التي تتفاعل مع مستخدمين آخرين للفضاء الجوّي. ويشترط المنظمون ومزودو خدمات الملاحة الجويّة ضمان التصميم والجودة التي يتيحها معيار النظام التقني لضمان الفصل الآمن بين الطائرات".

ويُمكن دمج " ping200X " مع الكثير من أنظمة القيادة الذاتيّة الشهيرة في المنظومات الجوية غير المأهولة للتحكم الديناميكي من محطات التحكم الأرضيّة. ويُمكن أيضاً إعداد " ping200X " مسبقاً قبل الطيران، وإدراجه ضمن الحمولة. ويقوم جهاز التحكّم المصغر من "يو أفيونيكس" (uAvionix) بنسخ أداء جهاز التحكم بالجهاز المرسل المستجيب في حجرة القيادة، وهو يسمح لكم بإدخال رمز تعريف قبل الإقلاع لدمج واستخدام أسرع.

يمكنكم الاطلاع على المزيد حول " ping200X " أو الاستفسار عن الأسعار عبر الرابط الإلكتروني التالي: uAvionix.com/products/ping200X/.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210407006039/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق