استطلاع جديد من شركة سيريوم يكشف أن المسافرين الأمريكيين واثقون...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بورتلاند، أويغون -الأربعاء 9 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

  • 40 في المائة من الأمريكيين الذين يعتزمون العودة إلى السماء يخططون للسفر هذا الصيف، إلا أنهم يتوقعون ملازمة منازلهم خلال عطلات نهاية الأسبوع الرئيسية
  • 67 في المائة من المسافرين الأمريكيين لأغراض العمل يعتقدون أن أرباب العمل سيسمحون لهم بالسفر في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة
  • 59 في المائة من الشعب الأمريكي يؤيد فكرة طرح جوازات السفر الصحية

 

(بزنيس واير) – أظهرت نتائج استطلاع جديد من "سيريوم"، الشركة العالمية المتخصّصة في تحليلات الطيران، أن الأميركيين واثقون من الطيران من جديد، حيث أشار 78 في المائة من المسافرين أنهم يعتزمون السفر لأغراض الاستجمام والترفيه. ومن بين الأشخاص الذين يسافرون لأغراض العمل، أفاد 67 في المائة منهم أن أرباب عملهم سيسمحون بالسفر في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة. في حين أعلن نحو 40 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع ممن يعتزمون العودة إلى السماء أنهم يخططون للسفر جواً هذا الصيف. وعلى الرغم من هذه الأرقام، أظهر الاستطلاع أن أقلية صغيرة من الأشخاص فقط تخطط للسفر جواً لقضاء العطلات الكبرى هذا العام، مثل عطلة الرابع من يوليو (16 في المائة) وعطلة عيد العمال (17 في المائة).

ولأغراض هذا الاستطلاع، نفذت الشركة مقابلات على المستوى الوطني مع عيّنة مؤلفة من 2،140 أمريكياً بالغاً في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 11 و17 مايو 2021. تجدر الإشارة إلى أن هامش الخطأ في البيانات المبلّغ عنها لم يتجاوز +/- 3 في المائة عند مستوى الثقة البالغ 95 في المائة.

وجد الاستطلاع أن الغالبية العظمى من المسافرين الأمريكيين (90 في المائة) تعتزم السفر جواً في مرحلة ما في المستقبل، وأن 64 في المائة منهم يخططون للسفر جواً في غضون الإثني عشر شهراً المقبلة.

علاوة على ذلك، أظهر الاستطلاع أن أكثر من ثلاثة أرباع الأشخاص (78 في المائة) الذين يخططون للسفر جواً هذا العام يتطلّعون فقط إلى القيام برحلات داخلية، في حين يتوقع 22 في المائة منهم فقط القيام بأسفار دولية في عام 2021. وتكشف الدراسة الاستقصائية أيضاً أن أكثر من ربع المستطلعين أبلغوا عن قيامهم برحلة جوية منذ بدء تفشي الجائحة. وأشار نحو 60 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أن الوباء لن يؤثر على خطط سفرهم على المدى الطويل.

وقال جيريمي بوين، الرئيس التنفيذي لشركة "سيريوم" في هذا السياق :"يسمح استطلاع ’سيريوم‘ للمسافرين بتحديد مستوى الثقة في الولايات المتحدة الأمريكية بالسفر الجوي من جديد، حيث بدأت الغالبية من الأمريكيين بالفعل باستخدام السفر الجوي محلياً - لزيارة أفراد العائلة بشكل رئيسي. وتشير النتائج إلى أن التحديات التي تواجه شركات الطيران الأمريكية ليست ناتجة عن النقص في الطلب على السفر، إنما مرتبطة بتدابير الصحة والسلامة المعمول بها في المطار وخلال الرحلة."

وأضاف: "قد يشهد السفر لأغراض العمل بعض الانفراج والانتعاش في الولايات المتحدة الأمريكية في خريف عام 2021، حيث تخطط معظم الشركات لتعليق القيود المفروضة على السفر."

ومع توجّه شركات الطيران الأمريكية إلى زيادة رحلاتها الداخلية لصيف 2021، وعودة بوادر اهتمام الأمريكيين بالسفر جواً من جديد، أعرب المسافرون عن بعض المخاوف المتعلقة بالصحة والسلامة، والتي تؤثر على قرارهم بالسفر أو لا.

وفي هذا السياق، أعرب المشاركون في الاستطلاع عن تأييدهم القوي لفكرة اعتماد جوازات السفر الصحية للسفر الجوي في المستقبل، حيث أكد 59 في المائة منهم تأييدهم لوجوب تزويد المسافرين بتصاريح سفر إلزامية من أجل السفر- على الرغم من أن 20 في المائة يعارضون تماماً هذه الفكرة. ولدى سؤالهم عن التدابير التي يمكن أن تتخذها شركات الطيران لتحفيزهم على السفر، حددت غالبية المستطلعين الارتداء الإلزامي لأقنعة الوجه الواقية (61 في المائة) وعمليات التنظيف المعزّزة (61 في المائة) من بين أبرز وأهم التدابير.

وحددت غالبية المشاركين في الاستطلاع (78 في المائة) السفر الترفيهي باعتباره الغرض الرئيسي للسفر، إلا أن الاستطلاع كشف عن التفاؤل بعودة السفر لأغراض العمل في الخريف المقبل.

ومن بين المستطلعين الذين أبلغوا أنهم يسافرون لأغراض العمل، لم تتجاوز نسبة الذين يسمح لهم رب العمل حالياً بالسفر الـ 34 في المائة، في حين ترتفع هذه النسبة إلى 67 في المائة، للذين قالوا أن أرباب عملهم سيسمحون بالسفر في غضون الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة.

من جهة أخرى، يبدو أن تنامي التوجه نحو العمل من المنزل لم يؤثر كثيراً على احتمال السفر لأغراض العمل، حيث أبلغ نصف المستطلعين في الولايات المتحدة الأمريكية أنه لا يوجد أي تغيير في هذا التوجه، في حين لفت نحو ربع المستطلعين (24 في المائة) أنهم قد يسافرون لأغراض العمل.

وتحدث أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع أنهم يستطيعون العمل عن بعد، في حين زعم 40 في المائة منهم أن الجائحة قد زادت من فرص قيامهم بالجمع بين الإجازة والعمل.

يمكنكم الاطلاع على مزيد من الرؤى والمعلومات حول السفر الجوي في التقرير الكامل:

- وعي شركات الطيران الناشئة الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية

- السفر لمسافات طويلة على متن طائرة ذات ممر واحد

- استخدام صالات الانتظار والوقت الذي يقضيه المسافر في المطار

- تأثير المخاوف المرتبطة بالاستدامة على السفر

انقروا هنا للاطلاع على التقرير الكامل لمعلومات المسافرين الأمريكيين من "سيريوم".

إن البيانات الكاملة، مع النتائج الموزّعة حسب الفئة العمرية والمنطقة الأمريكية والجنس، متاحة عند الطلب. وتتوفر بيانات مماثلة للمملكة المتحدة. تم تنفيذ الاستطلاع حول آراء المسافرين من قبل شركة معلومات السوق المستقلة "أوديانس نت" (AudienceNet) نيابة عن "سيريوم".

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cirium.com ومتابعة تحديثات "سيريوم" عبر "لينكدإن" و "تويتر".

لمحة عن "سيريوم"

تجمع "سيريوم" بين البيانات القوية والتحليلات لإبقاء العالم في حركة مستمرة. وتشمل خدماتها، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم الأفكار المكتسبة من خبرة لعقود من الزمن في هذا القطاع، وتمكين شركات السفر والشركات المصّنعة للطائرات، والمطارات، وشركات الطيران، والمؤسسات المالية، من اتخاذ قرارات منطقية وأكثر إطلاعاً تحدد مستقبل السفر وتساهم في زيادة الإيرادات وتعزيز تجارب العملاء. تعد "سيريوم" جزءاً من شركة "ريلكس"، المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات اتخاذ القرارات للعملاء من المتخصصين وروّاد الأعمال. ويتم التداول بأسهم "ريلكس بيه إل سي"، وهي الشركة الأم، في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام الرموز التالية: London: REL ، Amsterdam: REN ، New York: RELX .

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210603005493/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق