بعد فنزويلا.. بوليفيا تعلن إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد الاتحاد البوليفي لكرة القدم بإصابة 3 لاعبين وأحد أعضاء الجهاز الفني لمنتخب بوليفيا بفيروس كورونا، قبل ساعات من انطلاق بطولة كوبا أمريكا.

وأضاف الاتحاد البوليفي لكرة القدم أن كل المصابين بصحة جيدة ومعزولين.

ستكون أول مباراة لبوليفيا في البطولة يوم الاثنين ضد باراجواي.

وشدد اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية "كونميبول" في بيان على أن "كل المباريات ستقام في موعدها المحدد".

وكان كونميبول قد أعطى الحق للمنتخبات المشاركة في البطولة بتغيير أي عدد من اللاعبين من قائمتها، مما يعني إن المباريات لن يتم تأجيلها أو إلغائها بسبب إصابات كورونا.

كان المنتخب الفنزويلي قد أعلن استدعاء 15 لاعبا جديدا لقائمة الفريق في بطولة كوبا أمريكا بعد تفشي فيروس كورونا في صفوف الفريق.

في البداية أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن إصابة 12 فردا من بعثة منتخب فنزويلا المشاركة في كوبا أمريكا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأفاد الاتحاد الفنزويلي في بيان أن اللاعبين الـ15 سينضمون إلى باقي الفريق في البرازيل يوم الأحد.

إصابات البعثة تأتي قبل ساعات من مواجهة فنزويلا للبرازيل في افتتاح البطولة على الملعب الوطني، بالعاصمة البرازيلية، برازيليا.

وأوضح البيان أن "تلقت وزارة الصحة إخطارا من كونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم) بأن 12 فردا من البعثة من بينهم لاعبين ومدربين أُصيبوا بفيروس كورونا".

وتابع "تم عزل جميع المصابين في غرف فردية في مكان إقامة البعثة، وسيتم ملاحظتهم من قبل الطاقم الطبي الرسمي لـ كونميبول".

ولم يوضح البيان عدد اللاعبين المصابين.

لكن بحسب أوسنيي أوكوموتو وزير الصحة البرازيلي، فإن عدد اللاعبين المصابين يعد: 5 لاعبين، وفقا لتصريحاته لشبكة "CNN" البرازيلية.

وأوضح أوكوموتو "يتم معرفة عدد من تم التواصل معهم من قِبل بعثة فنزويلا، كما سيتم فحص عيناتهم لمعرفة أي فصيلة من فيروس كورونا أُصيبوا بها".

ووصلت بعثة فنزويلا للبرازيل –حيث ستُقام كوبا أمريكا- يوم الجمعة، وخضعت مباشرة للفحص الطبي.

يذكر أن كوبا أمريكا كانت ستقام بتنظيم مشترك بين كولومبيا والأرجنتين، قبل أن يتم نقلها للبرازيل بسبب الاحتجاجات السياسية في كولومبيا وتفشي فيروس كورونا في الأرجنتين. ()

أخبار ذات صلة

0 تعليق