بوليش تعلن عن عزمها طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة نيويورك

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جورج تاون، جزر كايمان -الاثنين 12 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

  • أعلنت شركة "بوليش"، وهي شركة تقنية تركّز على تطوير الخدمات المالية لقطاع الأصول الرقمية، أنها تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام من خلال الاندماج مع "فار بيك أكويزيشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: FPAC)، التي تعد شركة مخصصة للاستحواذات ذات أهداف خاصة.
  • تخطط "بوليش" لإطلاق بورصة ثورية ومنظمة لتبادل العملات المشفرة تزود المستثمرين بسيولة عميقة ويمكن التنبؤ بها حيث تخولهم تحقيق عائدات من أصولهم الرقمية.
  • يتمتع اندماج الأعمال بين "بوليش" و"فار بيك" بقيمة أسهم مبدئية عند توقيع الإتفاقية تبلغ حوالى 9.0 مليار دولار بسعر 10 دولارات لكل سهم، ليتم تعديلها عند إغلاق الصفقة استناداً إلى أسعار الأصول المشفرة في ذلك الوقت.
  • تشمل العائدات أموالاً نقدية استئمانية صافية تبلغ حوالى 600 مليون دولار أمريكي (مع افتراض عدم ممارسة أي من مالكي الأسهم لحقوقه في الاسترداد) وقيمة 300 مليون دولار أمريكي بشكل استثمار خاص في الأسهم العامة ("بيه آي بيه إي" أو "بايب") ترتكز على  "إي إف إم" لإدارة الأصول، بمشاركة من الصناديق والحسابات المدارة من قبل شركة "بلاك روك" و"كريبتولوجي أسيت جروب" و"جالاكسي ديجيتال".

 

(بزنيس واير): أعلنت شركة "بوليش"، وهي شركة تقنية تركّز على تطوير الخدمات المالية لقطاع الأصول الرقمية، أنها تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة نيويورك من خلال الاندماج مع "فار بيك أكويزيشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: FPAC)، التي تعد شركة مخصصة للاستحواذات ذات أهداف خاصة. تستعد شركة "بوليش" لإطلاق بورصة ثورية ومنظمة لتبادل العملات المشفرة من شأنها توفير سيولة عميقة ويمكن التنبؤ بها باستخدام التكنولوجيا التي تمكّن مستثمري القطاعين المؤسسي والتجزئة من تحقيق العائدات من أصولهم الرقمية.

هذا ويتمتع اندماج الأعمال بين "بوليش" و"فار بيك" بقيمة أسهم مبدئية عند توقيع الإتفاقية تبلغ حوالى 9.0 مليار دولار بسعر 10 دولارات لكل سهم، ليتم تعديلها عند إغلاق الصفقة استناداً إلى أسعار الأصول المشفرة في ذلك الوقت. وتشمل العائدات أموالاً نقدية استئمانية صافية تبلغ حوالى 600 مليون دولار أمريكي (مع افتراض عدم ممارسة أي من مالكي الأسهم لحقوقه في الاسترداد) وقيمة 300 مليون دولار أمريكي بشكل استثمار خاص في الأسهم العامة ("بيه آي بيه إي" أو "بايب") ترتكز على "إي إف إم" لإدارة الأصول، بمشاركة من الصناديق والحسابات المدارة من قبل شركة "بلاك روك" و"كريبتولوجي أسيت جروب" و"جالاكسي ديجيتال" والعديد من المستثمرين من المؤسسات المعروفة الأخرى.

من المتوقع أن تُغلق الصفقة بحلول أواخر العام 2021 حيث تخضع لموافقة المساهمين في "فار بيك" وشروط الإغلاق الإعتيادية الأخرى، من ضمنها الموافقات التنظيمية. هذا ووافقت مجالس إدارة كل من "بوليش" و"فار بيك" بالإجماع على الصفقة المقترحة.

تعد "فار بيك" شركة مخصصة للاستحواذات ذات أهداف خاصة تضم فريقاً يركّز على طرح أسهم الشركات المالية وشركات التكنولوجيا المالية الرائدة للاكتتاب العام. شغل توماس دبليو. فارلي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "فار بيك" مسبقاً منصب رئيس بورصة نيويورك، حيث يتمتع بخبرة 15 عاماً في قيادة البورصات العالمية. بعد إتمام الصفقة، سيصبح الرئيس التنفيذي لشركة "فار بيك" توماس دبليو. فارلي رئيساً تنفيذياً لشركة "بوليش". وسوف يتم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة "بلوك.وان" براندن بلومر في منصب رئيس مجلس إدارة شركة "بوليش".

وتسعى "بوليش"، التي تركّز على الخدمات المالية المبتكرة، إلى تحفيز البورصة التقليدية من أجل إفادة مالكي الأصول وتمكين المتداولين وتعزيز نزاهة السوق. وفي حين تتبنى المؤسسات الرئيسية بشكل متزايد العملات الرقمية، تهدف "بوليش" إلى تسهيل الوصول إلى فئة الأصول هذه وجعلها مجزية للمستثمرين مع تطوير البنية التحتية للجيل التالي المطلوبة لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

وقال براندن بلومر، الرئيس التنفيذي لشركة "بلوك.وان" في هذا السياق: "نعتقد أن الأدوات المستخدمة لموازنة حافظة ’بوليش‘ في الوقت الفعلي، والسيولة العميقة التي يمكن التنبؤ بها، والأمن والامتثال الرائدين في القطاع تمثل سلالة جديدة من تصاميم البورصات، وهي قادرة على إعادة تحديد كيف يتداول المستثمرون ويديرون الأصول الرقمية". وأضاف: "نحن متحمسون للتعاون مع ’فار بيك‘ لطرح ’بوليش‘ في الأسواق العامة وتزويد عملائنا بفرصة امتلاك جزء من أعمالنا".

خلال الأسابيع المقبلة، ستدير بورصة "بوليش" برنامجاً تجريبياً خاصاً يفضي إلى إطلاقه العام المتوقع في أواخر العام 2021. وفي البرنامج التجريبي، سيتمكن المشاركون من اختبار المنصة وتجربتها مباشرة في بيئة السوق الخاضعة للمحاكاة، واختبار الابتكارات الخاصة ببورصة "بوليش"، بما فيها قائمة الطلبات الهجينة لـ"بوليش" وأحواض السيولة المصممة لتوفير سيولة عميقة وحتمية، إلى جانب تجربة تداول سهلة الاستخدام مدعومة من الأمن وإمكانية التدقيق على مستوى القطاع.

ومن جهته، قال توماس دبليو. فارلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "فار بيك": "تمثل ’بوليش‘ مستقبلاً واعداً للخدمات المالية". وأضاف: "مع الاهتمام المتزايد للجهات الفاعلة من المؤسسات والمتداولين رفيعي المستوى، من المهم تكرار البنى التحتية الحالية للبورصة التي نتداول فيها اليوم. تتخذ شركة ’بوليش‘ موقعاً مميزاً يخولها تقديم قيمة استراتيجية لمساهميها المحتملين حيث تستفيد من اتجاهات السوق وتضع الابتكار التكنولوجي في صميم هويتها. ما زلنا في الجولة الأولى أو الثانية في سوق العملات المشفرة، ويسعدني الانضمام إلى فريق ’بوليش‘ فيما نقوم بإحداث ثورة في مستقبل الأصول الرقمية من خلال تقديم أحدث التقنيات المالية".

في العام الماضي، حصلت شركة "بوليش" على تمويل أولي لرأس المال من قبل "بلوك.وان" بلغت قيمته 100 مليون دولار أمريكي وأصول رقمية بقيمة 164 ألف بيتكوين و20 مليون عملة "إيوس"، واستكملت جولة استثمار استراتيجية تم الإعلان عنها مسبقاً بقيمة 300 مليون دولار أمريكي. وشملت قائمة المستثمرين الأكثر إنتاجية والأسماء الرائدة في مجال رأس المال الاستثماري التي وفّرت الدعم لشركة "بوليش" كلاً من بيتر ثييل مؤسس شركة "ثييل كابيتال" والشريك في شركة "فاوندرز فاند"، بالإضافة إلى آلان هوارد، ولويس بايكون، وريتشارد لي، وكريستيان أنجيرماير مؤسس "أبيرون إنفستمنت جروب"، و"جالاكسي ديجيتال"، وبنك الاستثمار العالمي "نومورا".

المستشارون

تضطلع شركة "جيفريز" المحدودة بدور المستشار المالي الحصري ومستشار أسواق رأس المال لشركة "بوليش". كما لعبت "كيركلاند آند إليس" دور المستشار القانوني الأمريكي لشركة "بوليش". وتعمل كل من شركة "جيفريز" المحدودة و"جيه بيه مورجان سكيوريتيز" المحدودة و"نومورا سكيوريتيز إنترناشونال" المحدودة و"بيرينبيرج كابيتال ماركتس" المحدودة و"جالاكسي ديجيتال بارتنرز" المحدودة كوكيلَي الاكتتاب المشتركَين لشركة "فار بيك" في الاستثمار الخاصّ بالأسهم العامّة. وتضطلع كل من "جيه بيه مورجان سكيوريتيز" و"لويس آند بوكيوس" المحدودة بدور المستشارين القانونيين لشركة "فار بيك"، وتعمل شركة "بول، وايس، ريفكند، وارتون آند جاريسون" المحدودة كمستشار قانوني للمدراء المستقلين في "فار بيك". وتؤدي شركة "لاثام آند واتكينز" دور المستشار القانوني لوكيلَي الاكتتاب المشتركَين في الاستثمار الخاصّ بالأسهم العامّة.

موارد المستثمرين

تتوافر معلومات إضافية على موقع "بوليش" الإلكتروني الخاص بعلاقات المستثمرين، تشمل عرضاً لأعمال "بوليش" ومقطع فيديو يظهر براندن بلومر وتوماس دبليو. فارلي.

لمحة عن "بوليش"

تسعى "بوليش"، التي تركّز على الخدمات المالية المبتكرة، إلى تحفيز البورصة التقليدية من أجل إفادة مالكي الأصول وتمكين المتداولين وتعزيز نزاهة السوق. وبدعم من خزانة المجموعة، تجمع السلالة الجديدة لبورصة "بوليش" بين السيولة العميقة والصناعة الآلية للسوق والأمن والامتثال الرائدين في القطاع لتعزيز إمكانية وصول المستثمرين إلى الأصول الرقمية. وتقوم شركة "بوليش" المحدودة ("جي آي") بتشغيل بورصة "بوليش"، التي من المتوقع أن تكون منظمة بالكامل.

لمحة عن شركة "فار بيك أكويزيشن"

تأسست شركة "فار بيك أكويزيشن" لإجراء عملية دمج، أو البورصات الرأسماليّة، أو الاستحواذ على الأصول، أو شراء الأسهم، أو إعادة التنظيم، أو الدمج المشابه للأعمال في قطاعات التكنولوجيا المالية أو التكنولوجيا أو الخدمات المالية. تخضع الشركة لرعاية "فار بيك" المحدودة، المملوكة في نهاية المطاف لتوماس دبليو. فارلي، رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي، وديفيد دبليو. بونانو، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في الشركة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأموال والحسابات المدارة من قبل "بلاك روك" استثمرت بشكل أساسي في الشركة.

لمحة عن "بلوك.وان"

تعد "بلوك.وان" شركة قابضة للأصول والاستثمار تعمل على إنشاء وتبني واستثمار الأعمال القادرة على بناء الثقة في الصفقات وإرساء الشفافية في الأنظمة وتحقيق الكفاءة فيما يتعلق بكيفية عمل قطاعنا. من خلال تخصيص رأس المال الاستراتيجي ومشاريع الأعمال الرائدة، قامت "بلوك.وان" بتمويل أكثر من 100 رائد أعمال مبتكر حتى اليوم. وتعمل "بوليش" و"فويس"، وهي الشركات التابعة للمجموعة، على تمكين الأفراد من تصميم النزاهة عبر قطاع الخدمات المالية ومنظومة وسائل التواصل الاجتماعي. تعدّ "بلوك.وان" الشركة المبتكرة لبرمجية "إي أو إس آي أو"، وهي برمجية رائدة ومفتوحة المصدر للتعاملات الرقمية مصممة لدعم وتشغيل البنية التحتية الرقمية الآمنة والمتوافقة والتي يمكن التنبؤ بها.

تدعم "بلوك.وان"، التي يتولى قيادتها مخضرمين في مجال الابتكار، بعض أنجح المستثمرين في جيلنا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط B1.

البيانات التطلعيّة

يحتوي هذا البيان، بالإضافة إلى البيانات الشفويّة التي يتمّ الإدلاء بها من وقتٍ لآخر من قبل ممثلي "إف بيه إيه سي" و"بوليش جلوبال"، على "بيانات تطلعيّة" بالمعنى المقصود في أحكام "الملاذ الآمن" لقانون إصلاح التقاضي الأمريكي الخاص بالأوراق المالية للعام 1995. وتكون البيانات التطلعيّة بصفة عامّة متّصلة بأحداث مستقبليّة أو الأداء المالي أو التشغيلي المستقبلي من "إف بيه إيه سي" أو "بوليش". وفي بعض الأحيان، يمكنكم تحديد البيانات التطلعيّة من خلال مصطلحات مثل "قد"، أو "يجب"، أو "نتوقع"، أو "نهدف"، أو "سوف"، أو "نقدّر"، أو "نترقب"، أو "نؤمن"، أو "نتنبأ"، أو "يُحتمل"، أو "نُكمل"، أو الصيغ السلبيّة عن هذه المصطلحات، أو صيغ مختلفة عنها، أو مصطلحات مشابهة. وبالإضافة إلى ذلك، تشمل هذه البيانات التطلعيّة على صعيد المثال لا الحصر بيانات حول استراتيجيّة الأعمال العالميّة في "بوليش"، والمصادر النقديّة، والمنتجات أو الخدمات الحاليّة والمتوقعة، بالإضافة إلى الفرص المحتملة في السوق. وتخضع هذه البيانات التطلعيّة إلى مخاطر، وشكوك، وعوامل أخرى قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعليّة مادياً عن تلك المعبر عنها أو الموحى بها في هذه البيانات التطلعيّة. وتقوم هذه البيانات التطلعيّة على تقديرات وتوقعات تُعتبر غير مؤكدة بطبيعتها، على الرغم من اعتبارها معقولة من قبل "إف بيه إيه سي" وإدارتها، و"بوليش جلوبال" وإدارتها حسب الأحوال. وتشمل العوامل التي تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعليّة مادياً عن التوقعات الحاليّة، على صعيد المثال لا الحصر، ما يلي: (1) وقوع أيّ حدث أو تغيير أو ظروف أخرى قد تؤدي إلى إنهاء الاتفاقيّات النهائيّة حول اندماج الأعمال؛ و(2) نتيجة أيّ إجراءات قانونيّة قد تُقام ضدّ "إف بيه إيه سي"، أو "بوليش"، أو "بوليش جلوبال"، أو إجراءات أخرى بعد الإعلان عن اندماج الأعمال؛ و(3) عدم القدرة على استكمال اندماج الأعمال بسبب الفشل في الحصول على موافقة المساهمين في "إف بيه إيه سي" أو تلبية شروط أخرى للإغلاق؛ و(4) التغييرات على الهيكليّة المقترحة لاندماج الأعمال التي قد تكون مطلوبة أو مناسبة نتيجة القوانين أو الأنظمة المعمول بها؛ و(5) قدرة "بوليش" على تلبية معايير الإدراج المعمول بها بعد استكمال اندماج الأعمال؛ و(6) خطر أن يؤدي اندماج الأعمال إلى تعطيل المخططات والعمليّات الحالية في "بوليش جلوبال" نتيجة الإعلان واستكمال اندماج الأعمال؛ و(7) قدرة التعرّف على المنافع المتوقعة من اندماج الأعمال، الذي قد يتأثر بالمنافسة، وقدرة الشركة المدمجة على توسيع وإدارة النموّ بطريقة مربحة، والحفاظ على العلاقات مع العملاء والمزودين، والحفاظ على الإدارة والموظفين الرئيسيّين، ضمن أمور أخرى؛ و(8) التكاليف المرتبطة باندماج الأعمال؛ و(9) التغييرات في القوانين أو الأنظمة المعمول بها؛ و(10) إمكانيّة تأثر "بوليش" بصورة عكسيّة بعوامل اقتصاديّة و/أو مؤسسية و/أو تنافسية أخرى؛ و(11) تأثير "كوفيد-19" على أعمال "بوليش" العالميّة و/أو قدرة الأطراف على استكمال اندماج الأعمال؛ و(12) مخاطر وشكوك أخرى مُشار إليها في القسم المعنون "عوامل الخطر" و"بيان تحذيري حول البيانات التطلعيّة" في نشرة الاكتتاب العام من "إف بيه إيه سي" المؤرخة في 2 ديسمبر 2020 والمودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في 3 ديسمبر 2020، في القسم المعنون "عوامل الخطر" في التقرير الفصلي لشركة "إف بيه إيه سي" وفق النموذج "10-كيو" عن الفترة الفصلية المنتهية في 31 مارس 2021، بالإضافة إلى أيّ مخاطر وشكوك إضافيّة مُدرجة في بيان التوكيل/ نشرة الاكتتاب المودعة بعد هذا التاريخ. وبالإضافة إلى ذلك، قد تتوافر عوامل خطر إضافيّة لا تدركها "فار بيك" أو "بوليش جلوبال" في الوقت الحالي، أو تعتقد "فار بيك" أو "بوليش جلوبال" حاليّاً أنّها غير مادية، قد تؤدي أيضاً إلى اختلاف النتائج الفعليّة عن تلك المتواجدة في البيانات التطلعيّة. ولا يجب اعتبار أيّ معلومة واردة في هذا البيان كإشارة من قبل أيّ شخص أنّ البيانات التطلعيّة المشار إليها هنا ستتحقّق أو أنّ أيّ من النتائج المنصوص عليها في هذه البيانات التطلعيّة ستتحقّق. لا يجب الاعتماد على البيانات التطلعيّة، التي تعتبر صالحة فقط في تاريخ صدورها. ولا تتعهد "إف بيه إيه سي"، أو "بوليش"، أو "بوليش جلوبال" بتحديث هذه البيانات التطلعيّة.

معلومات مهمة وأين يمكن العثور عليها

لا يحتوي هذا المستند على جميع البيانات التي يجب النظر إليها على صعيد الاندماج المقترح للأعمال. ولا يشكّل عرض بيع أو تبادل، أو التماس لعرض شراء أو تبادل لأيّ أوراق ماليّة، كما لن يتمّ بيع أيّ أوراق ماليّة في أيّ سلطة قضائيّة يكون فيها هذا العرض، أو البيع، أو التبادل غير مشروع قبل التسجيل أو التأهيل بموجب قوانين الأوراق الماليّة لأيّ سلطة قضائيّة. ولا يهدف تشكيل أساس أيّ قرار استثماري أو أيّ قرار آخر على صعيد اندماج الأعمال المقترح. وفي ما يتعلّق باندماج الأعمال المقترح، تهدف "بوليش" إلى إيداع بيان التسجيل لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية وفق النموذج "إف-4" ("بيان التسجيل")، الذي سيشمل بيان التوكيل التمهيدي/ نشرة الاكتتاب في ما يتعلّق باندماج الأعمال. وسيتمّ إرسال بيان التوكيل التمهيدي/ نشرة الاكتتاب ومستندات أخرى إلى مساهمي "إف بيه إيه سي" في تاريخ يوضع لأهداف التصويت على اندماج الأعمال. ننصح مساهمو "إف بيه إيه سي" وأشخاص مهتمّين آخرين بقراءة بيان التوكيل التمهيدي/ نشرة الاكتتاب، وأيّ تعديلات عند توافرها، بالإضافة إلى بيان التوكيل النهائي/ نشرة الاكتتاب المتّصلَين بالتماس بيانات التوكيل للجمعيّة العموميّة غير العادية للموافقة على الصفقات التي يستكملها اندماج الأعمال المقترح لأنّ هذه المواد ستحتوي على معلومات مهمة حول "بوليش"، و"إف بيه إيه سي"، والصفقات المقترحة. وسيتمكّن المساهمون أيضاً من الحصول على نسخة عن بيان التوكيل التمهيدي/ نشرة الاكتتاب وبيان التوكيل النهائي/ نشرة الاكتتاب عند توافرها، من دون أعباء إضافيّة، عبر الموقع الإلكتروني للجنة الأوراق المالية والبورصة على الرابط http://sec.gov أو عبر تقديم طلب إلى: "فار بيك أكويزيشن كورب"، 511 الجادة السادسة 7342#، نيويورك، إن واي 10011.

لم تتمّ الموافقة أو رفض الاستثمار في أيّ أوراق ماليّة مذكورة هنا من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة أو أيّ سلطة تنظيمية أخرى، كما لم تقم أيّ سلطة بتمرير أو دعم وقائع العرض، أو دقة، أو ملاءمة المعلومات الواردة هنا. ويُعتبر أيّ عرض لما هو معاكس فعلاً إجراميّاً.

المشاركون في الالتماس

يُعتبر كلّ من "إف بيه إيه سي"، و"بوليش"، و"بوليش جلوبال"، والمدراء والمسؤولين التنفيذيّين فيها، وأعضاء آخرين في الإدارة، والموظفين، مشاركين في التماس التوكيل فيما يختصّ بالصفقة المحتملة المشار إليها في هذا البيان بموجب قوانين لجنة الأوراق المالية والبورصة. وتمّت الإشارة إلى معلومات حول المدراء والمسؤولين التنفيذيّين في "إف بيه إيه سي" ضمن نشرة الاكتتاب العام في "إف بيه إيه سي" المؤرخة في 2 ديسمبر 2020 والمودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة في 3 ديسمبر 2020. يُشار إلى معلومات حول أشخاص آخرين يُعتبرون بموجب قوانين لجنة الأوراق المالية والبورصة مشاركين في التماس المساهمين حول الصفقة المحتملة، وسيتمّ إدراج مصالحهم في بيان التسجيل عند إيداعه لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. ويمكن الحصول على هذه المستندات من دون كلفة إضافيّة من المصادر المشار إليها أعلاه.

لا عرض أو التماس عروض

جرى إعداد هذا البيان الصحفي لأغراض إعلامية فحسب ولا يشكل بيان توكيل أو التماس لبيان توكيل، أو موافقة أو إجازة حول أيّ أوراق ماليّة أو صفقة محتملة، كما لا يشكّل عرض بيع أو التماس لعرض شراء للأوراق المالية الخاصّة بشركتَي "بوليش" أو "إف بيه إيه سي"، ولا يجوز بيع أي من هذه الأوراق المالية في أي ولاية قضائية يكون فيها العرض أو الالتماس أو البيع غير قانوني قبل التسجيل أو التأهيل بموجب قوانين الأوراق المالية النافذة في أي ولاية قضائية. كما لن يتم عرض أي أوراق مالية إلا عن طريق التعميم عملًا بمتطلبات المادة 10 من قانون الأوراق المالية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210709005079/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق