إزري تشيد بتوجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن البيانات المفتوحة

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ريدلاندز، كاليفورنيا-السبت 17 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أشادت اليوم شركة "إزري"، الرائدة عالمياً في مجال أنظمة المعلومات حول المواقع، بالريادة التي أثبتها لاتحاد الأوروبي في تنفيذ توجيه الاتحاد الأوروبي  2019/1024(توجيه البيانات المفتوحة)، والذي يهدف إلى تشجيع الاستخدام العابر للحدود للبيانات القابلة لإعادة الاستخدام في أوروبا. إن الالتزام بإطار عمل يوحد سياسة البيانات المفتوحة سيجعل من الأسهل على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الوصول إلى مجموعات البيانات عالية القيمة، مثل البيانات الجغرافية المكانية، ومراقبة الأرض، والبيانات البيئية، والأرصاد الجوية، والإحصائية، وبيانات التنقل وملكية الأعمال وذلك بطريقة موثوقة.

باستخدام البيانات المفتوحة، أصبح بإمكان الأعضاء استخدام الخدمات الشبكية لواجهة برمجة التطبيقات ("إيه بيه آي") من أجل الوصول. ونظراً للوتيرة غير المسبوقة لنمو البيانات في كل مكان، يتيح النموذج الجديد إمكانية إنشاء سوق أوروبي واحد للبيانات المفتوحة التي ستعود بالفائدة على جميع الأعضاء.

وقال جاك دينجرموند، مؤسّس ورئيس شركة "إزري"، في هذا السياق: "نحن ممتنون للجهود التي بذلتها المفوضية الأوروبية في قيادة تنفيذ هذا التوجيه، مما يسمح بالوصول الشفاف والحر إلى البيانات الجغرافية المكانية القيّمة." وأضاف: "تؤثر الطريقة التي نستخدمها في الوصول إلى البيانات ومعالجتها وإعادة استخدامها بشكل كبير على التطور التكنولوجي، كما تساهم بتحسين حياتنا اليومية. يسمح هذا التوجيه للمستخدمين الأوروبيين بإيجاد الحلول وتنفيذ السياسات القائمة على البيانات لمواجهة التحديات، على الصعيدين  المحلي والعالمي".

ومع انتهاء أعضاء الاتحاد الأوروبي من تنفيذ توجيه البيانات المفتوحة، من المتوقع أن تفي الأدوات الجغرافية المكانية بمتطلبات التشغيل البيني في قوائم البيانات لبوابات البيانات المفتوحة عبر أوروبا. وبغية توسيع دعمها لهذا التوجيه، تعمل "إزري" على توسيع إمكانيات واجهات برمجة تطبيقات الخدمات الشبكية القابلة للتشغيل البيني، والبيانات الوصفية، وقوائم منصة "آرك جي آي إس هاب". باستخدام المعايير الدولية المفتوحة من قبيل ملف تعريف تطبيق قائمة مصطلحات بيانات الفهرسة ("دي سي إيه تي- إيه بيه")، يمكن للعملاء الأوروبيين مشاركة البيانات المتوافقة مع توجيه البيانات المفتوحة الجديد ومشاركة قائمة البيانات المفتوحة والخدمات الشبكية بسهولة أكبر لإعادة استخدامها.

تجدر الإشارة إلى أن "آرك جي آي إس هاب" هو نظام مشاركة يمكّن الشركات والمواطنين والمجتمعات والجامعات والمنظمات غير الحكومية من الاستفادة من البيانات المفتوحة والتحليلات المكانية لتمكين مبادرات السياسة التعاونية. يستخدم المستخدمون الحاليون من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مثل مركز بيانات أهداف التنمية المستدامة في أيرلندا، منصة "آرك جي آي إس هاب" للإبلاغ عن تقدم الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. يسلط مركز أيرلندا لأهداف التنمية المستدامة الضوء على الأنماط المكانية، ويحدد التوجهات، ويشارك بيانات المجتمع للمساعدة في تحقيق هذه الأهداف.

سيكون إدراج الإصدار من ملف تعريف تطبيق قائمة مصطلحات بيانات الفهرسة ("دي سي إيه تي- إيه بيه")، إلى جانب البنية القابلة للتوسيع لـ "آرك جي آي إس هاب"، بمثابة خارطة طريق لدعم وتوجيه مستخدمي التقنيات الجغرافية المكانية أثناء تطبيقهم للمتطلبات القانونية لـ "توجيه البيانات المفتوحة". تتمتع البيانات الجغرافية المكانية بقدرة تحويل ثورية، في حين يساهم توجيه البيانات المفتوحة الخاص بالاتحاد الأوروبي بتمهيد الطريق نحو مزيد من إمكانية الوصول والشفافية. وستؤدي هذه التغييرات إلى خلق فرص مثيرة في جميع أنحاء أوروبا من حيث التعاون والابتكار للدول الأعضاء.

لمحة عن شركة "إزري"

تساعد شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في العام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350 ألف مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200 ألف مؤسسة في الأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مُدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وعلى ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدّمة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارتنا عبر الموقع الإلكتروني التالي: esri.com.

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2021©، وجميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com، و @esri.comهي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي وغيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210715006019/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق