أليرزو تعرض نموّاً في الصفقات من العام حتى تاريخه من خلال خدمة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سنغافورة وإبادان، نيجيريا -الخميس 7 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "أليرزو"، إحدى الشركات الناشئة للأعمال المباشرة بين الشركات الأسرع نموّاً في نيجيريا، عن تجاوز حجم صفقاتها السنوي لشهر سبتمبر 155 مليون دولار أمريكي، وهو نمو بأكثر من خمسة أضعاف منذ بداية العام 2021.

 

منذ السلسلة "أ" من جمع الأموال لـ"أليرزو" هذا الصيف، تضاعف حجم سوقها للأعمال المباشرة بين الشركات وأكثر في الإيرادات وأنشأ نشاطاً للمدفوعات يعالج الآن أكثر من 400 ألف صفقة في كل شهر.

 

وأسّس أديوالي أوباليي ("أدي") شركة "أليرزو" في إبادان، ثالث أكبر مدينة في نيجيريا، في العام 2019. وتوفر الشركة أكثر من 150 ألف متجر غير رسمي للبيع بالتجزئة - تدير النساء أكثر من 90 في المائة منها - مع توصيل مجاني في اليوم ذاته ومدفوعات غير نقدية وحافظة من الخدمات الرقمية الأخرى التي تعزز ربحية المتجر وتبسّط حياة المالكين.

 

وقال أوباليي، الذي درس الفيزياء في نيجيريا وعلم الحاسوب في الصين: "أنشأت ’أليرزو‘ لمساعدة أمي، وهي أم عازبة كانت تدير متجرين غير رسميين للبيع بالتجزئة لدعمي أنا وأخوتي الثلاثة. قبل ’أليرزو‘، اضطرّت إلى إغلاق متجرها والسفر لساعات لشراء مخزون للاستمرار في العمل. وغالباً ما تكون النساء ضحايا للسرقة لأن أولاد الشوارع يعرفون أن مشغلي متاجر البيع بالتجزئة يحملون نقوداً في كثير من الأحيان. لذا أردت تطبيق ما تعلمته في الصين لتحسين الحياة للأمهات العاملات في نيجيريا".

 

استحوذت "أليرزو" هذا الصيف على "شاجو بايمنتس" لتسريع تحولها من سوق للأعمال المباشرة بين الشركات إلى منصة تكنولوجية شاملة. وتعمل "شاجو"، التي أسسها ساباستين إنيشي المخضرم في قطاع المدفوعات، على تسريع اندفاع "أليرزو" نحو المنتجات الرقمية والخدمات المالية. وبفضل اندماج "شاجو" في "أليرزو باي"، ذراع المدفوعات للشركة، توفر "أليرزو" الآن لمتاجر البيع بالتجزئة غير الرسمية حافظة من الخدمات الرقمية الجديدة مثل إعادة شحن رصيد الهاتف المحمول؛ دفع الفواتير والتحويلات من نظير إلى نظير.

 

أمّا سانتي بوتا، رئيسة مجلس إدارة "بنك كابيتيك" (جنوب إفريقيا)، التي انضمت مؤخراً إلى مجلس إدارة "أليرزو" بصفتها المديرة المستقلة الرئيسية، فقالت: "انضممت إلى مجلس إدارة ’أليرزو‘ لأنّ قصة حياة أدي ألهمتني وأنا أشارك التزام ’أليرزو‘ بتمكين المرأة العاملة في إفريقيا".

 

ومن جهته، قال إيينولووا أبوييجي، المشارك في تأسيس "فلاتر ويف" و"أنديلا" وعضو في المجلس الاستشاري لشركة "أليرزو": "تتحدث معظم الشركات عن الدمج المالي والاقتصادي ببراعة، ولكنّها تشرع بعد ذلك في تركيز أعمالها على المدن الضخمة التي تتمتع بالذكاء التجاري مثل لاغوس أو نيروبي. أمّا ’أليرزو‘، فتركيزها منصب على المجتمعات التجارية المستبعدة ولكن القابلة للتطبيق تجارياً في المدن الصغيرة مثل إبادان هو نموذج مثالي ورؤيوي. لقد ألهمني تركيزهم على المجتمعات المستبعدة حقاً".

 

بالإضافة إلى أبوييجي، يضم المجلس الاستشاري لـ"أليرزو" كبار المديرين التنفيذيين الذين عملوا في "كي كي آر" و"فيسبوك" و"ويلينجتون مانجمنت" و"جالاكسي ديجيتال"، من بين شركات أخرى.

 

وأشارت كريستينا ساس، واحدة من مستثمري "أليرزو" والمشاركين في تأسيس "أنديلا": "تُعتبر ’أليرزو‘ من المؤسسات الاجتماعية النادرة حيث تنجح مهمة اجتماعية واضحة وقوية إلى جانب الأداء المالي للشركة".

 

هذا ووسعت "أليرزو" في سبتمبر عملياتها إلى الحزام الأوسط والمناطق الشمالية من نيجيريا، وتعمل الآن في أبوجا وكانو. وتخطط الشركة لخدمة معظم نيجيريا قبل نهاية العام المقبل.

 

لمحة عن "أليرزو"

 

تُعد "أليرزو"، التي يقع مقرها الرئيسي في سنغافورة وإبادان، نيجيريا، منصة تكنولوجيا وخدمات متكاملة تغيّر طريقة عمل متاجر البيع بالتجزئة غير الرسمية في نيجيريا. بفضل "أليرزو"، يمكن لتجار التجزئة طلب الأسهم، وتسلّمها بسرعة، وتلقي المدفوعات غير النقدية وتسديدها، وتتبع ربحية المتجر بشكل أفضل، وتسهيل حافظة من الخدمات الرقمية بما في ذلك مشتريات البث، ودفع الفواتير، والتحويلات من نظير إلى نظير. يمكنكم زيارتنا على الموقع الإلكتروني www.alerzo.com أو تابعونا على "لينكد إن"، ولمعرفة المزيد عن "أليرزو"، يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211006005148/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق