مجموعة لينوفو: نتائج الربع الثاني 2022/2021

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هونج كونج-الجمعة 5 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

 

أبرز النقاط المالية:

 

 

الربع الثاني من السنة المالية 2022/2021

المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية

الربع الثاني من السنة المالية 2021/2020

 المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية

التغيير

 

إيرادات المجموعة

17,869

14,519

23%

الدخل قبل اقتطاع الضرائب

742

470

58%

صافي الدخل (الأرباح المنسوبة إلى المساهمين)

512

310

65%

 

العائد الأساسي للسهم (سنت أمريكي)

4.42

2.59

1.83

 

 

أعلن مجلس إدارة لينوفو عن توزيع أرباح مؤقتة بقيمة 8.0 سنت هونج كونج للسهم.

 

اقتباس لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي – يوانكينج يانغ:

قال يوانكينج يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "لينوفو"، في هذا السياق: "تحظى بنية تقنية المعلومات الجديدة من لينوفو  Client-Edge-Cloud-Network-Intelligenceزخمًا وقبولًا أكبر في القطاع. من خلال التنفيذ الفعال لإستراتيجيتنا 3S (الأجهزة الذكية، والبنية التحتية الذكية والقطاعات الذكية) في الربع الأخير، حقق صافي دخلنا وإيراداتنا أرقامًا قياسية جديدة، ونحن على الطريق الصحيح لمضاعفة صافي هامش الربح لدينا في غضون ثلاث سنوات. في الوقت نفسه، ازداد استثمارنا في مجال البحث والتطوير بشكل كبير بنسبة 60٪ تقريبًا. هذا وسنواصل في المستقبل السعي لتحقيق هدفنا المتمثل في مضاعفة الإنفاق على البحث والتطوير على مدى السنوات الثلاث المقبلة وزيادة دفع التحول الذكي."

مجموعة الحلول والخدمات ("إس إس جي"): تحقيق نمو قوي وهوامش ربح عالية - زيادة الربحية الإجمالية للمجموعة

 

الفرص المتاحة:

تواصل مجموعة الحلول والخدمات تحقيق ربحية قوية لنمو في سوق سريع التوسع. ونظرًا لأن البنية التكنولوجية أصبحت أكثر تعقيدًا، ازداد طلب العملاء على خدمات تكنولوجيا معلومات أكثر تطوراً، ومن المتوقع أن تصل قيمة السوق إلى أكثر من تريليون دولار أمريكي في العام 2025، هذا ويُتوقع أن ينمو سوق الأجهزة كخدمة، السريع النمو وذات الهامش العالي، ليبلغ 67 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2025.

 

أداء الربع الثاني:

  • نمو كبير في الإيرادات في الربع الثاني (30٪ بالمقارنة مع العام الماضي لتصل إلى 1.36 مليار دولار أمريكي)، حيث حققت 7.3٪ من إجمالي إيرادات المجموعة وهامش تشغيلي يقارب 21٪.
  • تحسّن في معدلات اختراق خدمات الدعم لعملاء أجهزة الكمبيوتر الشخصية وعملاء البنية التحتية. شهدت الخدمات المدارة زيادة في الإيرادات بنسبة 90٪ تقريبًا بالمقارنة مع العام الماضي، وشهدت المجموعة حلولًا
  • قابلة للتكرار تعتمد على نجاح بروتوكول الانترنت في لينوفو، ما أدى إلى تحقيق خدمات وحلول المشاريع نمو بنسبة 22٪ تقريبًا مقارنة مع العام الماضي.
  • أعلنت المجموعة عن تطور في نموذج أعمالها القائم على الاستهلاك في الحدث السنوي تيك وورلد مع إطلاق ترو سكايل - وهي محفظة جديدة تجمع كافة عروض لينوفو كخدمة تحت مظلة واحدة لتوفير حل عالمي حقيقي يجعل كل شيء من الجيب إلى السحابة متاحاً عبر إطار عقد واحد.

 

توقعات الأعمال:

في هذا الإطار، ستواصل لينوفو دفع نمو الإيرادات والربحية. من خلال دمج وظيفة تكنولوجيا المعلومات الداخلية للشركة ضمن مجموعة الحلول والخدمات، يمكن تحسين قدرة البحث والتطوير للمجموعة وتحويل القدرات الرقمية الداخلية المؤكدة إلى حلول للعملاء.

• في الخدمات المدارة، سيتم تقديم منصات وأدوات جديدة وقدرات دخول إلى السوق لتعزيز خدمات ترو سكايل.

• في خدمات الدعم، سيكون التركيز على زيادة معدلات الاختراق مع انتعاش القطاع التجاري.

 

مجموعة أعمال حلول البنية التحتية ("آي إس جي"): ربع قياسي، واستمرار في تخطي حاجات سوق متنامي  

 

الفرص المتاحة:

تستمر الفرص في التوسع لمجموعة أعمال حلول البنية التحتية مع استمرار تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم. ومن المتوقع أن يبلغ حجم قطاع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق نحو 250 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2025، ما يجعله على مستوى العالم بحجم سوق أجهزة الكمبيوتر.

أداء الربع الثاني:

  • حققت إيرادات مجموعة أعمال البنية التحتية ("أي إس جي") أداءً قياسياً بلغ 2 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 34٪ بالمقارنة مع السنة الماضية. واستمرت الربحية في التحسن بقيمة 24 مليون دولار أمريكي على أساس سنوي، مقتربة من نقطة التعادل.
  • تفوقت الأعمال على حجم السوق في كل قطاع تقريباً. وحقق مزود الخدمة السحابية إيرادات تاريخية عالية مع نمو بنسبة تفوق 50٪ بالمقارنة مع العام الماضي؛ هذا وحققت إيرادات الشركات الصغيرة والمتوسطة نموًا قويًا بنسبة 20٪ على أساس سنوي.
  • في قطاعات الأعمال ذات الهامش الأعلى، ارتفعت عائدات التخزين بنسبة تزيد عن 50٪ مقارنة بالعام الماضي لتسجل رقمًا قياسيًا جديدًا ، وفي مجال الحوسبة العالية الأداء، طرحت المجموعة أسرع كمبيوتر جامعي عالي الأداء في الصين، مدعومًا بتقنية التبريد المائي نبتون من لينوفو.

 

توقعات الأعمال:

  • ستواصل المجموعة زيادة الاستثمارات في القطاعات السريعة النمو مثل الحوسبة المتطورة والحلول السحابية الهجينة والتقارب بين شبكات الجيل الخامس والخدمات السحابية.
  • ستواصل المجموعة تعزيز قدرات التصميم والتصنيع الداخلية لتحسين الربحية
  • تبقى رؤية المجموعة بأن تصبح أكبر مزود لحلول البنية التحتية لمراكز البيانات والأكثر موثوقية.

 

مجموعة الأجهزة الذكية ("أي دي جي"): نمو قوي في الإيرادات وربحية أقوى، تزيد مساهمة الأعمال غير المرتبطة بالحواسيب الشخصية

 

الفرص المتاحة:

بقي الطلب قوياً على الحواسيب الشخصية وغيرها من الأجهزة الذكية ويعود ذلك إلى انتعاش الطلب التجاري، حيث أظهرت تقارير السوق زيادة الطلب على أجهزة الكمبيوتر التجارية (باستثناء أجهزة Chromebook) بنسبة 18٪ على أساس سنوي في الربع الأخير، بالإضافة إلى زيادة الطلب المتوقعة مع إطلاق نظام التشغيل ويندوز 11. وتتوقع لينوفو أن يكون الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية متماشياً مع تقييمات القطاع لـ 340-355 مليون وحدة سنويًا للسنوات القليلة المقبلة. لا يزال سوق الهواتف الذكية العالمي يقدم فرصًا هائلة للنمو، كما هو الحال مع سوق إنترنت الأشياء المزدهر الذي يتوقع أن ينمو بنسبة 11٪ من معدل النمو السنوي  المركب حتى العام 2025

أداء الربع الثاني:

  • نتائج ممتازة مع نمو الإيرادات بنسبة 21٪ على أساس سنوي لتبلغ 15.3 مليار دولار أمريكي، مع نمو أقوى في الربحية - بزيادة 34٪ على أساس سنوي لتصل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي.
  • حققت قطاعات الكمبيوتر الشخصي المتميزة نموًا مرتفعًا مع زيادة إيرادات اليوغا ومحطات العمل المتميزة بأكثر من الضعف لكل منها مقارنة بالعام الماضي. وارتفعت عائدات أجهزة الكمبيوتر التجارية بنسبة 29٪ على أساس سنوي، ونمت أجهزة الكمبيوتر الصغيرة والمتوسطة بنسبة 48٪ مفارنة مع العام الماضي.
  • شهدت الهواتف الذكية أفضل فصل لها على الإطلاق، حيث بلغت الأرباح مستوى تاريخياً جديداً بقيمة 89 مليون دولار أمريكي، بينما ازدادت الإيرادات بنسبة 27٪ مقارنة بالعام الماضي لتبلغ أعلى مستوى لها في 15 ربعًا. وحققت كافة المناطق الجغرافية نموًا عاليًا في الأرباح - ليس فقط في المعاقل التقليدية لأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية، ولكن أيضًا في أسواق التوسع في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ. وارتفعت إيرادات الأجهزة اللوحية بنسبة 20٪ مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، ونمت أعمال الملحقات بنسبة 31٪ مقارنة بالعام الماضي.

 

توقعات الأعمال:

  • سوف تستثمر لينوفو بشكل أكبر في القطاعات المتميزة لزيادة الربحية ومتوسط سعر البيع. اما المنتجات المجاورة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتعاون الذكي في الاجتماعات والحوسبة المضمنة إلى زيادة الأعمال غير المتعلقة بالحواسيب الشخصية.

 

النقاط التشغيلية البارزة والاستثمار في المستقبل

 

  • تواصل المجموعة التركيز بشكل كبير على الحوكمة البيئية والاجتماعية من خلال كافة عملياتها، واضعةً أهدافاً جديدة للتخفيف من آثار تغير المناخ في أغسطس 2021 كجزء من تقريرها السنوي حول الحوكمة البيئية والاجتماعية . وقد التزمت الشركة بإزالة مليون طن من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من سلسلة التوريد الخاصة بها بحلول السنة المالية 2025/26 حيث إنها تحرز تقدمًا نحو أهداف خفض الانبعاثات لعام 2030، والتي تمت الموافقة عليها من قبل مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم. هذا والتزمت الشركة بدمج المواد المعاد تدويرها بعد المستهلك بنسبة 100٪ في منتجات حواسيب شخصية بحلول العام 2025 وإعادة صياغة أهداف التأثير الاجتماعي بحيث تشكل النساء 27٪ من الأدوار التنفيذية في العالم بحلول العام 2025 ، بعد ان كانت تشكل 21٪ في العام 2020.
  • تم تكريم المجموعة مؤخرًا لالتزاماتها وعملها في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية، فحصدت أعلى تصنيف لها على الإطلاق من مؤشر هانغ سانغ لاستدامة الشركات، حيث حصلت على تصنيف AA + للمرة الأولى وأفضل نتيجة عامة في قطاع التكنولوجيا.
  • بعد تقاعد الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات جيانفرانكو لانسي، أعلنت لينوفو مؤخرًا عن تعيين تشي مين (جامي) تو كمسؤول عمليات للمجموعة، وهو من خلال دوره، سيبني على نقاط قوة الشركة في الامتياز التشغيلي وسلسلة التوريد.

لمحة عن "لينوفو"

تُعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) شركة تبلغ قيمتها 60 مليار دولار أمريكي مصنّفة ضمن قائمة "فورتشن جلوبال" لأكبر 500 شركة في العالم، وتقدّم خدماتها إلى العملاء في 180 سوق حول العالم. وعبر التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، نعمل على تطوير تقنيات تغير وجه العالم وتدعم (من خلال الأجهزة والبنى التحتية) وتمكّن (من خلال الحلول، والخدمات، والبرمجيات) ملايين العملاء كلّ يوم، وتخلق معاً مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وموثوقيةً واستدامة للجميع في كلّ مكان. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني https://www.lenovo.com، وقراءة أحدث الأخبار عبر "ستوري هاب".

 

مجموعة "لينوفو"

الملخص المالي

للربع المالي الثاني المنتهي في 30 سبتمبر 2021

(القيمة بملايين الدولارات الأمريكيّة، باستثناء البيانات لكلّ سهم)

 


 

الربع الثاني للسنة المالية

22/21

الربع الثاني للسنة المالية

21/20

التغيير على أساس سنوي

الإيرادات

17,869

14,519

23%

الربح الإجمالي

3,006

2,253

 

هامش الربح الإجمالي

 

 

 

   

نقطة1.3

النفقات التشغيلية

 

 

 

     

نفقات البحث والتطوير (ضمن النفقات التشغيلية)

(482)

(307)

57%

معدل المصروفات مقابل الإيرادات

 

 

 

 

11.6%

 نقطة0.7

الربح التشغيلي

 

 

 

817

565

45%

مصروفات غير تشغيليّة أخرى - صافي

(75)

(95)

(21)%

الدخل قبل الضرائب

 

 

 

742

470

58%

الضريبة

(185)

(120)

53%

الربح المحقَّق في المرحلة

 

 

 

557

350

59%

حصّة حقوق الملكيّة غير المسيطرة

 

 

 

(45)

(40)

15%

الأرباح المنسوبة إلى المساهمين

 

 

 

512

310

65%

نصيب السهم في الربح (بالسنت الأميركي)

 

 

 

     

الأساسي

4.42

2.59

1.83

المخفّض

3.96

2.48

1.48

 

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211103006389/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق