ماري كاي تشجع رواد الأعمال الشباب على إيجاد الحلول لتحقيق...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دالاس -السبت 6 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "ماري كاي"، وهي الشركة العالمية الرائدة ومن أبرز المناصرين في مجال تمكين المرأة وريادة الأعمال، عن إطلاق النسخة الثانية من بطولة العالم للابتكار (WSI) بالشراكة مع شبكة تعليم ريادة الأعمال (NFTE). تتولى "ماري كاي"، التي تتعاون مع شبكة تعليم ريادة الأعمال للعام الثاني على التوالي، رعاية بطولة العالم للابتكار لعام 2021، وهي تجربة تعليمية عالمية تدعو الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و24 عاماً لتسخير تفكيرهم النقدي ومهاراتهم في مجال حلّ المشكلات، من أجل إيجاد الحلول لأكبر التحديات التي تواجه العالم اليوم والمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتطوير عقلية ريادة الأعمال لديهم.

 

تساهم بطولة العالم للابتكار التي ترعاها "ماري كاي" بتشجيع الشباب من جميع أنحاء العالم على اقتراح حلول مبتكرة تسمح بمعالجة الهدف الخامس من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة: المساواة بين الجنسين. ويدعو هذا التحدي على وجه الخصوص الطلاب إلى إيجاد السبل المناسبة لتعزيز المساواة في مكان العمل وضمان تكافؤ الفرص الاقتصادية للنساء والفتيات. وكانت البيانات المستقاة في العقد الأخير من الزمن قبل تفشي جائحة كورونا قد أظهرت زيادة في عدد النساء في القوى العاملة - على الرغم من استمرار الفارق الكبير في الأجور – حيث تمّ تسجيل انضمام المزيد من النساء إلى سوق العمل كل عام. إلا أن تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد وفقدان الكثيرين حول العالم لوظائفهم تركت تأثيراً غير متناسب على النساء، ومنذ عام 2020، ازداد الشرخ اتساعاً نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في صفوف القوى العاملة.

 

وفي هذا السياق، قالت ديبوراه جيبينز، الرئيسة التنفيذية لشؤون العمليات في شركة "ماري كاي": "تعرف ’ماري كاي‘ أهمية ريادة الأعمال والدور الحيوي الذي تؤديه في العالم في الحاضر وفي المستقبل على حد سواء، وهذا ما يدفعنا الى الاستثمار سنوياً في البرامج والمبادرات الرائدة التي من شأنها المساعدة في تمكين النساء والفتيات حول العالم." وأضافت: "لا تقتصر رسالتنا على تزويد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم بالفرص التعليمية فحسب، إنما أيضاً بمساعدتهنّ على تحقيق أحلامهنّ. ونحن متحمسون للغاية لهذا التحدي المرتبط بالمهمة الأساسية لشركتنا."

 

تعدّ شبكة تعليم ريادة الأعمال (NFTE) منظمة تعليمية دولية غير ربحية تركز على جلب قوة ريادة الأعمال للشباب في المجتمعات الحضرية ذات الدخل المنخفض. تشكل بطولة العالم للابتكار (WSI) دعوة للمبادرات المدعومة من الشركات التي من شأنها تلبية أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. تتمتع الشبكة بوصول إلى نحو 100 ألف طالب حول العالم، وقد تلقت في عام 2020 الاقتراحات والأفكار من نحو 4 آلاف طالب من جميع الخلفيات شاركوا في بطولة العالم للابتكار (WSI)، في حين شارك ما يقرب من 350 طالباً في أول بطولة برعاية "ماري كاي" لتوفير الحلول للهدف الثاني عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة: الاستهلاك والانتاج المسؤولان. وفي ما يلي قائمة بالفائزين الثلاثة في بطولة "ماري كاي" لعام 2020:

 

  • المرتبة الأولى: "لوب تي لوب" (Loop Tee Loop)
    • هي شركة ناشئة تهدف إلى إنشاء حلقة مستدامة في قطاع صناعة الملابس من خلال الربط بين مصانع نسيج "ليوسيل" وخدمات التجميع لإعادة تدوير الأزياء الموحّدة في مدينة مانيلا الكبرى في الفلبين.
  • المرتبة الثانية: "سواج سواب" (SwagSwap)

هي شبكة اجتماعية لبيع الملابس المستعملة هدفها التوفير تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، وهي تتيح تبادل الملابس بين الأقران للمراهقين.

  • المرتبة الثالثة: "ديبراند بروجكت" ((Project DBrand
    • هي خدمة فريدة تتّخذ من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقراً لها تزيل العلامات التجارية عن الزيّ الموحد المستعمل لتتمّ إعادة تدويره.

 

من جانبه، قال جيه. دي. لاروك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشبكة تعليم ريادة الأعمال (NFTE): "يعدّ الهدف المتمثّل في دعم تطوير ريادة الأعمال للشباب عاملاً بالغ الأهمية للمساهمة في بناء عالم أفضل للأجيال المقبلة." وأضاف: "كل عام، نستمد الإلهام من الابتكارات الرائعة التي يتصورها الجيل التالي من رواد الأعمال الشباب، ونتطلع إلى رؤية جميع الأفكار الجديدة التي قدمها المشركون في بطولة العالم للابتكار لعام 2021 مطبّقة على أرض الواقع في عام 2021. ونحن ممتنون لشركة ’ماري كاي‘ لدعمها للسنة الثانية لهذا التحدي العالمي الحيوي الهادف إلى تعزيز المساواة في مكان العمل وتحقيق تكافؤ الفرص الاقتصادية للنساء والفتيات.

 

بالإضافة إلى بطولة العالم للابتكار، دعمت "ماري كاي" برنامج ريادة الأعمال المقدّم من شبكة تعليم ريادة الأعمال (NFTE) في كل مدرسة، حيث أدخلت رحلة ريادة الأعمال على المناهج الدراسية للطلاب في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الصعيد الدولي، كما قامت برعاية تحديات ريادة الأعمال الشبابية الإقليمية التي تنفذها شبكة تعليم ريادة الأعمال (NFTE)، التي يقوم خلالها الطلاب بتقديم عروض لمشاريع أعمال بهدف الحصول على التمويل الأولي في بيئة تنافسية.

 

تجدر الإشارة إلى أن بطولة العالم للابتكار (NFTE) لعام 2021 مقدّمة من قبل مؤسسة "سيتي" وتتضمّن تحديات برعاية "بنك أوف ذا ويست" و"مؤسسة سيتي" و"إرنست آند يونج" المحدودة (EY US) وشركة "ماري كاي" وشركة "ماكسار تكنولوجيز"، وشركة الاستثمار "PIMCO"، و"سان غوبان". أطلقت التحديات في 15 سبتمبر، المهلة النهائية للمشاركات هي 15 ديسمبر. يبدأ تحكيم المشاركات في يناير من عام 2022، على أن يتم الإعلان عن المرشحين النهائيين في فبراير وعن الفائزين في 31 مارس المقبل.

 

للمزيد من المعلومات حول بطولة العالم للابتكار وجميع التحديات المشاركة، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي:

https://innovation.nfte.com

 

لمحة عن شركة "ماري كاي"

 

أسست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل منذ أكثر من 56 عاماً وحددت لها ثلاثة أهداف: تطوير فرص مجزية للنساء، وإتاحة منتجات لا تُقاوَم، وجعل العالم مكاناً أفضل. وأزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في حوالى 40 بلداً. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وبتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والألوان، والمكملات الغذائية والعطور. تلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء وعائلاتهن من خلال الشراكة مع منظمات من جميع أنحاء العالم، والتركيز على دعم أبحاث السرطان، وحماية الناجيات من سوء المعاملة المنزلية، وتجميل مجتمعاتنا، وتشجيع الأطفال على تحقيق أحلامهم. وتواصل رؤية ماري كاي آش الأصلية تألقها- مع كل أحمر شفاه. يُمكنكم الاطلاع على المزيد عبر الرابط الإلكتروني: www.marykayglobal.com.

 

لمحة عن شبكة تعليم ريادة الأعمال (NFTE)

 

تعتبر شبكة تعليم ريادة الأعمال (NFTE) منظمة عالميّة غير ربحيّة توفّر خدمات تعليمية عالية الجودة في مجال ريادة الأعمال لطلاب المدارس الإعداديّة والمدارس الثانويّة في المجتمعات التي تعاني من نقص الموارد، بالإضافة إلى برامج تستهدف طلاب الجامعات والبالغين. ستصل شبكة تعليم ريادة الأعمال (NFTE) إلى أكثر من 45 ألف طالب في 25 ولاية ضمن الولايات المتحدة الأمريكيّة، وفي 20 دولة إضافية خلال هذا العام الدراسي. منذ تأسيسنا، قمنا بتعليم ما يزيد عن مليون تلميذ عن طريق البرامج المدرسية وغير المدرسية، وفي الجامعات، وفي المخيمات الصيفية، والتي يتمّ تقديمها شخصيّاً وعبر الإنترنت. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول كيفيّة ترويجنا للرأسماليّة الشموليّة، وكيفيّة دعمنا للجيل الجديد من روّاد الأعمال المختلفين، عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.nfte.com.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211104005178/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق