استطلاع جديد من سيريوم يكشف أن الرحلات الجوية المحلية اليابانية...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو-الخميس 2 ديسمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – تعتزم غالبية اليابانيين السفر من جديد في السنة المقبلة، بحيث يخطط نحو 80 في المائة منهم للسفر لغايات ترفيهية (83 في المائة) إلى وجهات داخل اليابان، بحسب تقرير بيانات المسافرين الذي وضعته شركة تحليلات الطيران "سيريوم".

وقد سجّلت شركة تحليلات الطيران "سيريوم" زيادة ملحوظة في النية بالسفر لدى المسافرين في أنحاء الأسواق المختلفة التي تمّ استطلاعها، في حين لا يزال المسافرون اليابانيون قلقين ومترددين من المخاطر المحتملة لجائحة "كوفيد-19".

وفي حين يُرجح أن تبقى الرحلات الدولية صعبة بعض الشيء، إلا أنه ثمة مؤشرات مشجّعة للانتعاش في أسواق السفر الداخلي في اليابان. وتشير بيانات "سيريوم" أن حركة السفر الجوي الداخلي في اليابان بلغت 54 في المائة مقارنة بمستويات عام 2019، متفوقةً على نسبة الـ49 في المائة التي حققتها الأسواق المحلية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، باستثناء الصين.

علاوة على ذلك، تظهر جداول بيانات "سيريوم" أن اليابان قد تصل إلى نسبة 93 في المائة مقارنة بمعدلات عام 2019 في الربع الأول من عام 2022.

وفي حين لا يزال الانتعاش بطيئاً في مجال الرحلات الدولية، إلا أنّ الرحلات الداخلية قد بدأـت تستعيد زخمها إلى ما كانت عليه قبل تفشي جائحة "كوفيد-19" في عام 2019. وبحسب تقرير "سيريوم" الخاص بمنطقة اليابان، تعدّ سابورو وأوكيناوا الوجهتان الأكثر شعبية للسفر الداخلي، تليهما طوكيو وفوكوكا وأوساكا كخيارات ثانوية.

وقال جيرمي بوين، الرئيس التنفيذي لشركة "سيريوم" في هذا السياق: "يكمن التحدي الذي تواجهه شركات الطيران في تعزيز الشعور بالأمان بشأن السفر في صفوف المسافرين، فضلاً عن تقديم عروضات جذّابة ومغرية لصنّاع العطلات اليابانيين من أجل تشجيع السفر."

وأضاف: "في الوقت عينه، يتعيّن على مختلف القطاعات السياحية التعاون لتعزيز جاذبية منطقتها كوجهة مثيرة للعطلات واستقطاب المسافرين اليابانيين إلى مقاطعاتها."

وأظهر التقرير أن ثمة عوامل أخرى قد تؤثر في النية بالسفر، فقد أعلن واحدٌ من بين كل خمسة من المواطنين اليابانيين الذين شملهم الاستطلاع (20 في المائة) أنّه لن يحجز تذكرة سفر إلا بعد انتشار التلقيح بالكامل على نطاق واسع، في حين قال نحو النصف منهم (42 في المائة) أن الانخفاض في حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" سيشجعهم على السفر.

وعند السماح بالسفر الدولي، أعرب نحو نصف المشاركين في الاستطلاع (48 في المائة) عن نيّتهم القيام برحلة إلى الخارج، وقد اختار ثلث هؤلاء أوروبا كالوجهة الدولية التي يختارونها لهذه الغاية.

علاوة على ذلك، كانت فئة الشباب في اليابان (بين 18-29 عاماً) الأكثر حماسًا واهتماماً بالسفر من جديد، حيث أعرب ثلث المستطلعين من هذه الفئة عن نيّتهم بالسفر خلال عام (68 في المائة)، في حين يخطط أكثر من نصفهم (61 في المائة) إلى السفر خارج اليابان، لاسيما إلى منطقة شرق آسيا.

وفي ما يتعلّق باختيار شركة الطيران المناسبة، كانت شركات الطيران اليابانية الخيار المفضّل، حيث وقع اختيار معظم  المستطلعين على شركة خطوط "أول نيبون" كالشركة المفضّلة لديهم للسفر، تليها شركة الخطوط الجوية اليابانية وبيش أفياشن وشركة الخطوط الجوية "سكاي مارك".

ولعلّ أبرز الأسباب والمحفزات التي تدفع المسافرين إلى تفضيل شركة طيران معينة على أخرى هو التزام الشركة بمعايير السلامة من حيث إلزامية ارتداء القناع أثناء السفر، وفرض جوازات السفر الصحية وأساليب التظيف المحسّنة على متن الطائرة.

تمّ تنفيذ الاستطلاع من قبل شركة معلومات السوق المستقلة "أوديانس نت" (Audience Net)  نيابة عن "سيريوم". ولأغراض هذا الاستطلاع، قامت الشركة باستجواب عيّنة مؤلفة من أكثر من 2092 بالغاً في اليابان بين 18 و 25 أكتوبر 2021. ولم يتجاوز هامش الخطأ في البيانات المبلّغ عنها +/- 3 في المائة عند مستوى الثقة البالغ 95  في المائة.

ملاحظات للمحرّرين:

يمكنكم النقر هنا لقراءة التقرير الكامل لبيانات المسافرين من "سيريوم"

وتشمل الأفكار والمعلومات الإضافية بشأن السفر الجوي التي تمّ التطرّق إليها في التقرير ما يلي

  • أهمية السفر على متن طائرات حديثة
  • الاستخدام المستقبلي لصالات المطارات
  • تفضيلات المسافرين للسفر في الدرجات المتوسطة
  • الوجهات الأكثر شعبية داخل اليابان وفي الخار

لمحة عن سيريوم

تجمع "سيريوم" بين البيانات القوية والتحليلات لإبقاء العالم في حركة مستمرة. وتشمل خدماتها، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم الأفكار المكتسبة على مدى عقود من الخبرة في القطاع، وتمكين شركات السفر والشركات المصّنعة للطائرات، والمطارات، وشركات الطيران، والمؤسسات المالية، من اتخاذ قرارات منطقية ومستنيرة مستقبل السفر وتساهم في زيادة الإيرادات وتعزيز تجارب العملاء. تعد "سيريوم" جزءًا من شركة "ريلكس"، المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات اتخاذ القرارات للعملاء من المتخصصين وروّاد الأعمال. يتم التداول بأسهم "ريلكس بيه إل سي"، في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام الرموز التالية: (London: REL)، (Amsterdam: REN)، (New York: RELX).

للمزيد من المعلومات، يُرجى متابعة تحديثات "سيريوم" على "لينكد إن" أو زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.cirium.com .

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

 https://www.businesswire.com/news/home/20211130006033/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت