كيميتا تبرم اتفاقية تعاون مع وان ويب لتطوير محطة مستخدم ذات ألواح...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ريدموند، واشنطن ولندن-الخميس 2 ديسمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من "كيميتا" www.kymetacorp.com))، وهي شركة الاتصالات التي توفّر الاتصالات الجوالة عالمياً، و"وان ويب" (www.oneweb.world)، وهي الشركة المتخصصة في مجال اتصالات الأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض عن إبرام اتفاقية تطوير مشترك تهدف إلى تطوير محطة مستخدم ذات ألواح مسطحة مبتكرة موجّهة الكترونياً تتوافق مع شبكة "وان ويب" من أجل دعم التطبيقات الأرضية الثابتة، وتمهّد الطريق أمام تطبيقات جوالة متعددة على غرار التطبيقات الجوالة الأرضية والبحرية وغيرها من الاحتياجات المتعلقة بالتنقل في المستقبل.

هذا وتوفر تكنولوجيا الهوائيات المسطّحة  "يو 8" من "كيميتا" حلاً مبتكراً قابلاً للتشغيل المشترك مع مجموعات الأقمار الاصطناعية لحلول الهوائيّات ذات المدار الأرضي المنخفض من "وان ويب" والتي تدعم الاتصالات أثناء التوقف ("سي أو تي بيه") والاتصالات أثناء التنقّل ("سي أو تي إم") لصالح العملاء من العسكريين والحكومات والمستجيبين الأوائل والقوات البحرية والمؤسسات وغيرهم من العملاء التجاريين. وستوفر محطة "كيميتا" القائمة على نظام "يو 8" مزايا قابلية التشغيل البيني بين حلول الهوائيّات ذات المدار الأرضي الثابت وخدمات الهوائيّات ذات المدار الأرضي المنخفض من "وان ويب" من أجل تعزيز إمكانية الوصول إلى الحلول الطرفية.

وقال نيفيل مايرز، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتسويق لدى "كيميتا": "تجسّد اتفاقية التطوير المشترك هذه جهودنا التعاونية والتزامنا بطرح هوائي مبتكر موجّه الكترونياً يكون جاهزاً للتشغيل ومتوافقاً مع شبكة الأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض سريعة التوسع من ’وان ويب‘". وأضاف: "نتطلع قدماً إلى هذا المسعى المشترك من أجل مصلحة عملائنا المشتركين".

ومن جهته، قال ميشيل فرانكي، رئيس شؤون التسليم والعمليات لدى "وان ويب": "لا يتطلب نظام ’يو 8‘ الرائد من ’كيميتا‘ مكونات ميكانيكية للتوجه نحو قمر اصطناعي، وعند الاقتران بشبكة الأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض خاصتنا، سيسمح بتزويد الحكومات والشركات والمجتمعات بخدمات اتصالات عالية الإنتاجية وكمون منخفض وبأسعار تنافسية." وختم قائلاً: "تعد هذه الشراكة إضافة مرحب بها إلى استراتيجيتنا الشاملة المتعلقة بتطوير المنتجات، بحيث تقدم فرصة رائعة أخرى لعملاء ’وان ويب‘ وتساهم بتعزيز رؤيتنا المتمثلة في توفير اتصالات جوالة سلسة ومرنة في المكان والزمان المفضّلين لدى العملاء".

وبموجب اتفاقية التطوير المشترك الجديدة، ستتعاون الفرق الهندسية من شركتي "وان ويب" و"كيميتا" للتأكد من أن المحطة تلبي المواصفات التقنية المطلوبة من أجل التوافق مع شبكة "وان ويب".

يأتي هذا الإعلان بعد بضعة أشهر من تعاون "كيميتا" و"وان ويب" السابق على برنامج تجريبي ناجح لاختبار وإثبات فعالية  محطة مستخدمين أرضية مسطحة قادرة على التوافق مع الشبكات ذات المدار الأرضي المنخفض والشبكات ذات المدار الأرضي الثابت في تولوز بفرنسا. وقد حصل هذا البرنامج على اهتمام كبير من قبل العملاء. وتهدف الشركتان إلى طرح حلهما الجديد في السوق ليكون متوفراً للشراء بحلول الربع الثالث من عام 2022.

لمحة عن "كيميتا"

تقوم "كيميتا" بإطلاق إمكانات اتصالات النطاق العريض عبر الأقمار الاصطناعية، إلى جانب الشبكات الخلوية، لتلبية الطلب الهائل على الاتصالات أثناء التنقّل وتوفير الاتصالات الجوالة على نطاق عالمي. وتستضيف "ليبتون جلوبال سولوشنز"، وهي جزء من "كيميتا"، حلول اتصالات الشركة عبر الأقمار الاصطناعية وتوفّر حلولاً فريدة مكتملة ومتكاملة ومجمعة للسوق استناداً إلى أفضل التقنيات في فئتها وخدمات مخصصة قائمة على العملاء وتلبي وتتجاوز سقف متطلبات أهدافهم. وتعمل هذه الحلول بالتوازي مع كل من هوائي الأقمار الاصطناعية ذي اللوحات المسطحة الأول من نوعه، وخدمات الاتّصال "كيميتا كونيكت" التي تقدمها الشركة، اتصالات جوالة ثورية عبر الأقمار الاصطناعية والشبكات الخلوية والأقمار الاصطناعية الهجينة للعملاء حول العالم. وبدعم من براءات الاختراع والتراخيص الأمريكية والدولية، تلبي محطة "كيميتا" الحاجة إلى أنظمة اتصالات خفيفة الوزن ونحيلة وعالية الإنتاجية لا تتطلب عناصر ميكانيكية لتوجيهها نحو القمر الاصطناعي. وبالفعل، تجعل "كيميتا" الاتصال سهلاً - لأي مركبة أو سفينة أو منصة ثابتة.

"كيميتا" هي شركة مملوكة من قبل القطاع الخاص تتخذ من ريدموند في واشنطن مقراً لها.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: kymetacorp.com

لمحة عن "وان ويب"

تعتبر "وان ويب" شبكة اتصالات عالمية مدعومة من الفضاء وتتخذ من لندن مقراً رئيسياً لها. وهي تعمل على تمكين الاتصال للحكومات والشركات والمجتمعات. وتقوم الشركة بربط مجموعة من الأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض من خلال شبكة من محطات المنافذ ومجموعة من الوحدات الطرفية للمستخدمين لتوفير خدمة اتصالات ميسورة التكلفة وسريعة وذات النطاق الترددي العالي وذات كمون منخفض، متصلة بمستقبل إنترنت الأشياء وتسهيل الوصول إلى شبكات الجيل الخامس للجميع في كل مكان. يمكنكم الاطلاع على المزيد عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.oneweb.world.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20211201005175/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت