ريزن بنك يتعاون مع كومبلاي أدفانتج لتوسيع نطاق برنامج مكافحة غسيل...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لندن-الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)—يتعاون مصرف "ريزن بنك إيه جي"، مصرف الخدمات التابع لشركة "ريزن دي إس"، مع شركة "كومبلاي أدفانتج"، الرائدة في مجال التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي للكشف عن مخاطر الجرائم الماليّة، لتوسيع نطاق برنامج مكافحة غسيل الأموال ("إيه إم إل") الخاص به. ففي أعقاب إطلاقه كمصرف قائم على السحابة، احتاج "ريزن بنك" إلى مزوّدٍ يستطيع مواكبة النمو السريع. بالتالي، ستتولى الحلول القابلة للتطوير المُقدّمة من "كومبلاي أدفانتج" والمُرتبطة بالتدقيق في العملاء ومراقبتهم ومراقبة المعاملات، دعم عروض الخدمات المصرفية كخدمة المُقدّمة من مصرف "ريزن بنك".

هذا ويقدّم "ريزن بنك" خدمات مصرفية تتضمّن إدارة العملاء والحسابات ومعالجة عمليات الدفع والقروض للشركات الناشئة ومقدّمي الخدمات المالية الدولية. وشكّل بنك الخدمات هذا جزءاً من شركة "ريزن دي إس" منذ استحواذ شركة التكنولوجيا المالية عليه في عام 2019.

أنظمة أكثر صرامة تتطلّب حلولاً مرنة

يُعدّ غسيل الأموال من التحديات المتنامية التي تواجه مقدّمي الخدمات المالية والسلطات المالية في جميع أنحاء العالم. وقد أدّى إلى تعزيز متطلبات المصارف التنظيمية في مجال مكافحة غسيل الأموال. إذ يتعيّن على مؤسسات الخدمات المالية تنفيذ آليات رقابة معقّدة لتحديد هوية المستخدمين والتحقق منهم والاستجابة للتغييرات في مهلة وجيزة. بالتالي، أصبحت المصارف تعتمد على أحدث التقنيات لمراقبة تطبيقات العملاء ومعاملاتهم بشكل فعال، إلى جانب الموظفين المُدرّبين.

"كومبلاي أدفانتج" تُبسّط عملية المراقبة

تعمل حلول مكافحة غسيل الأموال المُقدّمة من "كومبلاي أدفانتج" على مساعدة الشركات سريعة النمو والقائمة على التكنولوجيا المالية على مواجهة هذه التحديات. إذ تجمع الشركة بين ميزة التكامل عبر واجهة التطبيق البرمجية الحديثة وأحدث ابتكارات التكنولوجيا التنظيمية. كما أنّ حلول التدقيق في هوية العملاء ومراقبتهم، إلى جانب حلول مراقبة المعاملات من "كومبلاي أدفانتج" تمكّن مصرف "ريزن بنك" من إجراء تحسينات على إجراءات مكافحة غسيل الأموال بشكل مستمرّ. هذا وتُسهّل واجهات المستخدم التلقائية من "كومبلاي أدفانتج" أيضاً عمل مسؤولي مكافحة غسيل الأموال في المصرف، إذ يستطيع النظام أن يقرّر إما إيقاف المدفوعات المشبوهة أو مراجعتها بشكل مفصّل أكثر بناءً على القواعد ذات الإعدادات المتنوّعة وخيارات التخصيص.

عنصرٌ مكمّل مثالي للنظام المصرفي الأساسي لـ "ريزن بنك"

جرت العادة أن تكون حلول مكافحة غسيل الأموال مدمجة في البنية التحتية لبرمجيّات المصارف، الأمر الذي يجعل من الصعب تحسينها بما يتجاوز قدراتها الأولية. بالمقابل، يتميّز تطبيق "كومبلاي أدفانتج" بارتباطه الوثيق بالنظام المصرفي الأساسي الناشئ في السحابة لمصرف "ريزن بنك" عبر واجهة تطبيق برمجية موحّدة، الأمر الذي يسمح بتطوير النظام وتوسيع نطاقه بشكل مستقل، ويجعل شركة "كومبلاي أدفانتج" متلائمة تماماً مع النهج التقني الذي يتّبعه مصرف "ريزن بنك".

وقال دومينيك زولكي، الرئيس التنفيذي لشؤون المنتج في "ريزن بنك"، في معرض تعليقه على الأمر: "وجد ’ريزن بنك‘ في ’كومبلاي أدفانتج‘ شريكاً موثوقاً وكفوءاً. إذ تسمح لنا الحلول القابلة للتكييف التي تقدّمها هذه الشركة بمواصلة تعزيز فعالية جهودنا لمكافحة غسيل الأموال. تتمتّع كلتا الشركتين بفهمٍ مشترك لما يجب أن تكون عليه الخدمات المصرفية كخدمة، أي مزيج من المنتجات التقنيّة الحديثة المقترنة مع الاستشارات المُتمحورة حول العملاء والدعم الذي يركز على جعل أعمالهم تزدهر".

من جانبه، قال شارل ديلينغبول، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كومبلاي أدفانتج"، في هذا الصّدد: "يجسّد ’ريزن بنك‘ النوع المثالي من مزوّدي حلول التكنولوجيا المالية فائقة النمو لحلول مكافحة غسيل الأموال الخاصة بنا. ومع واجهات التطبيق البرمجية المُخصّصة لتحقيق تكامل سهل وأحدث الأدوات لمحللي مكافحة غسل الأموال ودمج العملاء بشكل سلس، لطالما كان هدفنا هو بناء حلول ذكية تساعد شركات مثل ’ريزن بنك‘ على تنفيذ التعاملات بثقة حتى تتمكّن من النمو بثقة".

تعتزم كلّ من "كومبلاي أدفانتج" و"ريزن بنك" دمج تقنية مكافحة غسيل الأموال الحاصلة على جوائز مع أحدث حلول الخدمات المصرفية كخدمة

bankingasaservice BaaS #compliance #financialcrime #AML #antimoneylaundering#

لمحة عن "ريزن بنك"

يستهدف مصرف "ريزن بنك إيه جي" مجتمع التكنولوجيا المالية سريع النمو في أوروبا من خلال مجموعة واسعة من الخدمات المبتكرة والمُصمّمة والموثوقة. يقدّم "ريزن بنك" النصائح المتخصّصة وحلول الخدمات المصرفية كخدمة الفعّالة، لا سيما في ما يتعلق بمعالجة حافظات الإقراض والذمم المدينة للجهات المُقترضة المختارة. وبصفته مصرفاً للإقراض والخدمات يتمتّع بترخيص مصرفيّ كامل، يدعم "ريزن بنك" تنفيذ نماذج الأعمال التجارية التي تتطلب ترخيصاً مصرفياً. وتشمل قائمة عملاء "ريزن بنك" الشركات التي تقوم على التكنولوجيا المالية على غرار "ريزن دي إس"، و"كرديت شيلف"، و"إكسبورو"، إلى جانب مكاتب وصناديق الشركات العائلية في مجالات القروض والودائع والحسابات ومعاملات الدفع، وغيرها. يعمل المصرف تحت اسم "ريزن بنك إيه جي" منذ أبريل 2019 وهو شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة "ريزن دي إس" المحدودة.

الموقع الإلكتروني: www.raisin.bank

لمحة عن "كومبلاي أدفانتج"

تعدّ "كومبلاي أدفانتج" المصدر الرائد في القطاع المالي للبيانات والتقنيّات القائمة على الذكاء الاصطناعي للكشف عن مخاطر الجرائم الماليّة. وتتمثل مهمة "كومبلاي أدفانتج" في إحباط مخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والفساد والجرائم الماليّة الأخرى. وتعتمد أكثر من 700 مؤسسة في 75 دولة على "كومبلاي أدفانتج" لفهم المخاطر المتعلقة بالأشخاص الذين تتعامل معهم من خلال قاعدة البيانات العالميّة في الوقت الفعلي للأشخاص والشركات، وهي الوحيدة من نوعها. وتحدد الشركة بفعاليّة عشرات الآلاف من الأحداث المشوبة بالمخاطر انطلاقاً من ملايين نقاط البيانات البنيويّة وغير البنيويّة كل يوم.

تملك "كومبلاي أدفانتج" أربعة مراكز عالميّة تقع في نيويورك ولندن وسنغافورة وكلوج نابوكا وتحظى بدعم من كلّ من مجلس خطة المعاشات التقاعدية لمعلمي أونتاريو، و"إندكس فنتشورز"، و "بالدرتون كابيتال". للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  complyadvantage.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211206005505/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت