مؤتمر كيروش: أنا مدرب يتحدث في الملعب.. وهذا سبب استبعاد طارق حامد وأفشة

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر عن سبب استبعاد طارق حامد ومحمد مجدي أفشة من القائمة التي ستخوض كأس أمم إفريقيا 2021.

وتحدث كيروش في مؤتمر صحفي قبل بداية معسكر منتخب مصر.

وجاء مؤتمر كيروش كالآتي

"لماذا استبعدت طارق حامد وأفشة؟ بعد خبرة 40 عاما في مسيرتي دربت خلالها منتخبات كثيرة، الفريق أهم من اللاعبين، نجلب أفضل الحلول، أفضل مجموعة من اللاعبين. مسؤوليتي هي اختيار أفضل فريق، لذلك علي اختيار اللاعبين لتكوين لاعب واحد هو الفريق، أتحدث عن الفريق وليس عن لاعب بعينه".

"قد أتحدث عن كيفية الاختيار، تابعنا اللاعبين وأقمنا معسكرات منذ سبتمبر الماضي، حللنا الفرق واللاعبين، درسنا كل التفاصيل عن اللاعبين، لدينا تقارير عن كل شيء يخص المنتخب. لذلك وفقا للقواعد، كان علينا اختيار 40 لاعبا في البداية. أعلننا عنهم، ثم تابعنا اللاعبين مرة أخرى، جمعنا معلومات، نعرف حجم المنافسة في كأس إفريقيا، مستوى المنافسين، سنواجه فرقا قوية، منتخبات لديه العديد من اللاعبين في أوروبا، 24 لاعبا يستطيعون حسم المباراة واتخاذ القرار في الملعب قبل لاعبين آخرين. ناقشنا كل شيء في الجهاز الفني، كان علينا اختيار لاعبين يمثلون فريقا متناغما ومتناسقا ولديه عقلية قوية ليقاتل على الفوز، وكان علينا اتخاذ قرارات".

وأضاف "هناك العديد من اللاعبين في مصر، اخترنا في النهاية 25 لاعبا، ذكرت اسمين إثنين فقط، لكن لم أستدع أيضا أحمد رفعت وأحمد ياسين وآخرين. أستطيع فقط استدعاء 25 لاعبا".

وأردف "لا نجيب لماذا هؤلاء ليسوا في القائمة، وإنما لماذا اخترت آخرين مثل عمرو السولية وعمر مرموش ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه، موجودون لأني أؤمن بأن هؤلاء الـ25 لاعبا سأستطيع بناء فريق قوي متماسك يلعب كرة جيدة وقادر على الفوز ويقاتل من أجل ذلك ولديه عقلية قوية. هذه المنافسة قوية جدا. نحتاج لاعبين جاهزين لتقديم الإجابة الصحيحة خلال 4 أو 5 أيام. قبل استدعاء اللاعبين في القائمة النهائية لا يوجد مكان محجوز لأي لاعب".

"أنا كمدرب أتحدث في الملعب، وكذلك اللاعب، وبإذن الله أثق أن هذه القائمة قادرة على تقديم أفضل أداء في البطولة. وهناك لاعبون في قائمة احتياطية قد نستعين بهم. لكل شخص مطلق الحرية في قول رأيه. أثق أن القائمة التي اخترها هي القادرة على تمثيل منتخب مصر"

"لا يوجد في تعاقد أي مدرب مع أي فريق بند يتعلق بالفوز ببطولة. الهدف الرئيسي في مهمتي حين تعاقدت مع منتخب مصر هو التأهل لكأس العالم 2022. أتمنى أن يركز الجميع في ذلك. أنا كمدرب أيضا أكون مضطربا حين تتغير الرزنامة، حين عدنا من قطر، لم يكن أحد متأكدا أن كأس إفريقيا ستقام بالفعل. أنا وضعت 3 برامج تحسبا لأي شيء. الإعلان عن إقامة البطولة كان منذ أيام قليلة. كان مفترضا إقامة الدوري حتى يوم 30 ديسمبر بمباراة الأهلي وبيراميدز، لكننا جميعا كنا مضطربين بسبب ما يجري. ماذا تتوقعون من ذلك؟ المجتمعات والاتحادات والجميع يعاني من مثل هذه الأمور. تأقلمنا مباشرة بعدما توقف الدوري يوم 25 ديسمبر ونستعد الآن للبطولة بالبرنامج الحالي. المعسكر يبدأ اليوم 2 يناير، اللاعبون المحترفون في أوروبا سيصلون غدا. سنتدرب حتى صباح الجمعة، قبل كل مران سيستطيع 3 لاعبين التحدث للإعلام".

"شروط البطولة تسمح بقيد 28 لاعبا في القائمة، لا نعرف لماذا، ربما يعلمون أمرا لا نعرفه، لماذا حددوا 28 لاعبا؟ أتخيل لماذا، لكننا سنسافر بـ25 لاعبا، سجلنا 3 لاعبين إضافيين. وهناك لاعبون آخرون جاهزون في حال حدوث أي أمر طارئ. لدينا 40 لاعبا سواء في القائمة الأساسية أو القائمة الاحتياطية".

"من وجهة نظر تكتيكية، دعوني أقول لكم شيئا، خلال المران تحدث بعض التدريبات الشاقة للحراس، أكثر من 20 لاعبا يسددون على الحراس، لو هناك حارس واحد أو إثنين سيكونان مرهقين جدا في اليوم التالي. وقد يتعرض الحارس لإصابة في أي وقت. لدينا حارسان خبيران ومعهما ثنائي شاب. هؤلاء الأربعة نستعد بهم للسنوات الأربع أو الخمس المقبلة. لابد أن يكون محمد صبحي ومحمود جاد في مثل هذه البطولة ليتعلما، مثل أن تكون في المطبخ خلال جو حار لتتعلم كيفية الطبخ".

"تريزيجيه خبير ولاعب جيد، أثق أن يكون لاعبا محوريا في البطولة. أين سيلعب؟ لا أعلم، بعد التدريبات سأحدد. حين يرتدي قميص منتخب مصر سيكون جاهزا للعب في أي مكان. هذا المنتخب وليس ناديا.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا والتي تبدأ يوم 9 يناير في الكاميرون.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجانب كل من نيجيريا، والسودان، وغينيا بيساو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت