«أخبار فاتتك».. السيسي يهنئ ماكرون برئاسة فرنسا وارتفاع قياسي في أسعار النفط - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الساعات الأخيرة، العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام.

وتنشر “الدستور” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. 

الرئيس السيسي يهنئ ماكرون بفوزه في انتخابات الرئاسة الفرنسية 

a0e7f2113b.jpg

 أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، بأن الرئيس توجه بالتهنئة للرئيس الفرنسي، بمناسبة فوزه بالانتخابات الأخيرة، مؤكدًا ما توليه مصر من أهمية خاصة نحو تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي مع فرنسا على مختلف الأصعدة، فضلاً عن تعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، بما يساعد على صون الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الإفريقية.
لمعرفة باقي التفاصيل أضغط هنا

مؤشر البورصة الأمريكية يخسر أكثر من ألف نقطة

07abae63db.jpg

تخلّت البورصة الأمريكية، الخميس، عن المكاسب الحادة التي جنتها أمس عقب الإعلان عن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، حيث خسر مؤشرها الرئيسي "داوجونز" أكثر من ألف نقطة؛ تأثرًا باستيعاب السوق لقرار الفائدة وصدور بيانات سلبية عن بعض قطاعات اقتصاد الولايات المتحدة ومنها إعانات البطالة وإنتاجية العامل.

وتراجع مؤشر "داو جونز" الرئيسي، خلال التعاملات المبكرة اليوم، بمقدار 1001.65 نقطة بما يعادل 2.94 في المائة ليصل إلى مستوى 33059.41 نقطة، فيما هبط مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" الأوسع نطاقا بمقدار 148.14 نقطة بنسبة 3.44 % مسجلاً مستوى 4152.03 نقطة.

لمعرفة باقي التفاصيل أضغط هنا

أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ مارس الماضي

09734190eb.jpg

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها في بداية تعاملات، الخميس، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ مارس الماضي، بعد اجتماع تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط لمراجعة سياسة الإنتاج، وأنباء عن اعتزام الولايات المتحدة شراء كميات من الخام خلال الخريف المقبل لإعادة تكوين احتياطياتها الطارئة.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بأكثر من 3% ليتجاوز مستوى 111 دولارا للبرميل بعد ارتفاعه أمس بنسبة 5.3%.

لمعرفة باقي التفاصيل أضغط هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت