يحيى الفخراني: الدراما في مصر ضرورة للوعي والتثقيف - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبر الفنان يحيى الفخراني عن سعادته برئاسة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما العربية. 

وقال “الفخراني” إن المهرجان فرصة لرؤية أصدقائه من الفنانين، مضيفا أن المهرجان يجب أن يكون عودة الروح للدراما المصرية، وأنه يعتبر الدورة الحالية تجريبية، وأنه يهدف لعودة كل أقسام الدراما إلى مكانتها الطبيعية.

وأشار إلى أن سعادته بالمهرجان أيضا، جاءت لكون الداعي له هو نقابة المهن التمثيلية، وأنه يتمنى أن يكون المهرجان هو المهرجان الرسمي للبلاد، مؤكدا أن الدراما في مصر احتياج ضروري للوعي والثقافة والفكر. 

وأكد أنه سعيد باختيار لجنة التحكيم، وأنهم يفرضون سياجا من السرية من أجل مصلحة المسابقة، لأن تسريبها لا يحمل مفاجأة، ومطلوب من لجنة التحكيم أن تكون حيادية.

بدأ، قبل قليل، المؤتمر الصحفي لنقابة المهن التمثيلية للإعلان عن مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الأولى، والمقرر أن يكون أقوى المهرجانات العربية في الدراما التليفزيونية.

حضر المؤتمر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والدكتور يحيى الفخراني رئيس الدورة الأولى من المهرجان، المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي رئيس لجنة تحكيم المهرجان، بالإضافة إلى النجم أحمد السقا عضو لجنة التحكيم، النجمة نجلاء بدر عضو لجنة التحكيم، بالإضافة إلى عمرو الفقي رئيس مجلس إدارة شركة POD  المنظمة للمهرجان.

ويشارك النجم أحمد السقا عضوًا في لجنة تحكيم مهرجان النيل للإبداع الدرامي الذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية، فيما تترأس اللجنة المخرجة إنعام محمد علي، وتشاهد اللجنة مسلسلات رمضان من أجل اختيار أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أحسن إخراج، أحسن صورة وأحسن موسيقى وتتر، أحسن مسلسل، أحسن مؤلف.

عبّر الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، عن سعادته بالدعم الكبير الذي يظهره الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم المبدعين بكافة المجالات، لافتًا إلى أن اهتمام الرئيس بالشباب في مصر يجعلنا نرى المستقبل بشكل مشرق وأكثر تفاؤلا.

وأشار «زكي»، في تصريحات، لـ"الدستور"، إلى أن برامج اكتشاف المواهب «الدوم»، الذي عرض مؤخرًا، هو مثال حي لتأثير الدولة المصرية في دعم المواهب الحقيقية، الذي بالضرورة سيفيد الصناعة، حيث سيرى الجمهور نفسه المواهب التي شاهدها في البرنامج ورآها جيدا بعينه، وهذا أمر يشجع الآلاف من الموهوبين للاشتراك في هذا البرنامج.

وقال زكي إن "الدوم" أظهر أن مصر مليئة بالمواهب التي تصنع تاريخاً جديداً، لافتًا إلى أن مصر مليئة بالعباقرة في كل المجالات وليس الفن فقط.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أشاد بكل مواهب مصر، وتحديداً برنامج اكتشاف المواهب "الدوم"، الذى أطلقت منه النسخة الأولى العام الماضى، وخرج منه عدد من مواهب مصر، وكانت لجان التحكيم مجموعة من فناني ومبدعي مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت