رئيس العبور يكشف خطة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والصرف والطاقة - جريدة الدستور - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شدد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز العبور، على تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء وطبقًا لتوجيهات وتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والحاجة لجعل الترشيد أسلوب حياة وسياسة عامة لدى المواطنين.  

المهندس عبد الرووف الغيطي رئيس جهاز العبور

وأعلن الغيطي عن خطة الدولةً لتعظيم أهمية لترشيد استهلاك الكهرباء والمتعلقة بأهمية تنفيذ الإجراءات السريعة التي تستهدف ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في ضوء توجهات الدولة، التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطن المصري مع تخفيف الضغط على الموارد من العملة الصعبة بمدينة العبور. 

 

وقال، في تصريح خاص لـ"الدستور"، إن المدينة بها 40 كشاف إنارة صوديوم بقدرة 250 وات، وتم تغيير (10 آلاف) كشاف ليد بقدرات مختلفة (65.105.145) وات، وجار خلال الفترة المقبلة استبدال 8500 كشاف من صوديوم إلى كشافات ليد بقدرات مختلفة.

 

وأوضح رئيس جهاز العبور أن خطة ترشيد استهلاك الطاقة تتضمن وفقًا للدولة إنه يتم حاليًا تشغيل الإنارة بالمدينة بقدرة 50% للمحاور الرئيسية والشوارع الرئيسية بين الأحياء، على أن يتم تشغيل عمود وفصل عمود بالتوازي.

 

فيما يخص الإنارة بالمكتب والإدارات، أشار رئيس الجهاز إلي أنه بالنسبة لمقر جهاز المدينة والمباني التابعة له، تم التنبيه بعدم استخدام الإنارة نهارًا والاكتفاء بالإنارة الطبيعية وظبط جميع أجهزة التكييف على درجة 25%، وفصل إنارة المباني بعد مواعيد العمل الرسمية وانصراف الموظفين.

 

ونوه إلى أنه تم التاكيد على الشركات بضرورة تشغيل الولاعات بعد الغروب بــ20 دقيقة والفصل قبل الشروق بـ30 دقيقة.

 

بالنسبة لما تم بخصوص ترشيد استهلاك المياه والصرف 

 

وكشف المهندس عبدالرءوف الغيطي أنه جار تنفيذ عمل الصيانة الدورسو والوقائية للطلمبات والمحركات والمحابس طبقًا لجداول الصيانة الموضوعة لضمان عمل المحركات بأقصي كفاءة لتوفير الطاقة الكهربائية، وكذلك سيتم تركيب لوحات تحسين معامل القدرة لتجنب فقد الكثير من الطاقة الكهربائية.

 

وأردف رئيس جهاز العبور أنه فيما يخص شبكات ومحطات المياه يتم عمل الصيانة الدورية للمحابس التي تحتاج لصيانة أو تغيير لتجنب فقد المياه، وكذلك عمل غسيل دائم للخطوط طبقًا للخطة الموضوعة لضمان كفاءة عمل الخطوط.

 

وأكد أنه تم تحويل طرق الري لمساحة ٧٠ فدانًا من المسطحات الخضراء من الري بمياه نقية للري بمياه عكرة لتقليل الفاقد في استخدام المياه النقية، وجار تحويل باقي المسطحات الخضراء للري بالمياه العكرة لترشيد الاستهلاك من المياه النقية.

 

خطة ترشيد استهلاك المياه  

وأعلن أنه تم البدء في تركيب العدادات مسبوقة الدفع (water card) للوحدات السكنية لترشيد استهلاك المياه من قبل السكان، موضحًا أنه تم بالفعل تركيب ١٢٠٠عداد مسبوق الدفع، وجار استكمال تركيب باقي العدادات وعددها ٦ آلاف عداد حتي تاريخه. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت