تعرف على نتيجة الثانوية العامة دور ثان برقم الجلوس - جريدة الدستور - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب طلاب الثانوية العامة ظهور نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021، والتي من المتوقع أن تكون خلال الساعات المقبلة، بعد اعتمادها، اليوم الخميس، من قِبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وأدى نحو 157 ألفا و930 طالب/طالبة، امتحانات الدور الثاني، حضر منهم 156 ألفا و88 طالب/طالبة، وبلغ عدد الناجحين 138 ألفا و475 طالب/طالبة بنسبة 88.7%.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 دور ثان

وعن طريق رقم الجلوس يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع جريدة "الدستور" على الرابط التالي. 

لمعرفة النتيجة برقم الجلوس.. اضغط هنا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن النتيجة من الممكن الوصول إليها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. عن طريق الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم، وكتابة رقم جلوس الطالب، والضغط على عرض النتيجة.. لتظهر النتيجة أمامك في النهاية. 

لمعرفة النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.. اضغط هنا. 

على رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 برقم الجلوس سيجد الطالب أنه حاصل على نصف الدرجة الكلية للمادة فقط، إلا إذا كان هذا الطالب دخل الدور الثاني بسبب تأجيل الامتحانات لعذر قهري مثبت بالأوراق الرسمية المقبولة من الوزارة، ففي هذه الحالة فقط سيحصل هذا الطالب على الدرجة الكلية للمادة في الدور الثاني.

وتنص المادة 28 من قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، والمتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، على أنه "لكل طالب راسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني، بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من 50% من النهاية الكبرى للمادة".            

وعلى رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2022 برقم الجلوس، في حالة اكتشاف الطالب أنه راسب، سيكون في هذه الحالة ملزما بإعادة السنة في مواد الرسوب فقط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت