الرئيس عباس يعقد ثلاثة لقاءات في نيويورك - سوا

وكالة سوا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين ، ثلاثة لقاءات مختلفة مع كلا من رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز ، و الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش ، و رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة.

وأطلع الرئيس عباس رئيس وزراء اسبانيا على آخر المستجدات، والأوضاع التي يعيشها شعبنا جراء الاحتلال وممارساته العدوانية بحق أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

كما تم بحث آخر المستجدات على صعيد العملية السياسية والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار، إضافة لمجمل الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وخلال اللقاء مع الأمين العام اللامم المتحدة ، أطلع الرئيس عباس، غوتيريش، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وممارسات حكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

كما تم بحث آخر المستجدات على صعيد العملية السياسية والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار، إضافة لمجمل الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط.

وفي لقائه مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأكد الرئيس عباس أهمية دور الصليب الأحمر في متابعة الأوضاع الصحية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وطالب الصليب الأحمر بضرورة تكثيف زيارات العائلات للأسرى، وكذلك العمل على وقف الاعتقالات الإدارية اللاقانونية، وتحقيق جميع مطالب الأسرى.

وتطرق الرئيس إلى إجراءات وممارسات إدارات السجون بحق الأسرى، وخاصة سياسة التعذيب والإهمال الطبي المتعمد الذي يهدد حياة الأسرى، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود من أجل الإفراج الفوري عن كافة الأسرى وخاصة المرضى منهم وكبار السن والنساء والأطفال.

وأطلع الرئيس عباس، ماورير على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وممارسات حكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية.

وكان الرئيس عباس وصل إلى نيويورك مساء الأحد، للمشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عباس، يوم الجمعة المقبل الثالث والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت