محمد الباز عن الأزمة الاقتصادية: «واجهوا المشكلة بالترشيد وقبول النصيحة» - جريدة الدستور - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إن هناك شكاوى متكررة من غلاء الأسعار وغيرها من المشكلات التي نتجت عن الحرب الروسية- الأوكرانية وتبعاتها.

وأضاف محمد الباز، في حلقة اليوم الخميس من برنامجه «مش حسبة برمة»: «في نغمة متكررة بين المواطنين في الشارع، وهي إن الناس مبقتش عايزة تسمع الكلام المكرر في وسائل الإعلام عن الأزمة العالمية، عايزة تسمع حلول».

وتابع: «إحنا داخلين على مرحلة جديدة من الحرب وهي مرحلة جادة، بعد إعلان التعبئة الجزئية للجيش الروسي، والمشكلة ليست في مصر فقط، ولكن مع كل دول العالم».

وأشار إلى أن قياس المواطن بكونه منعزلًا عن المجتمع العالمي، قياس خاطئ، موضحًا: «المواطن بيقول أنا مالي أنا عايش في مصر مش في أوكرانيا، الناس عايشة في مصر آه لكن مصر جزء من العالم تؤثر وتتأثر، وهذه الأزمة التي يعيشها العالم، يشعر بتبعاتها الجميع».

وتابع: «المواطن لا يتفاعل عند الحديث عن حجم التضخم والسياسات النقدية، لكن المواطن بسيط يريد مَن يساعده على إيجاد حلول للمعيشة».

ونصح الدكتور محمد الباز، المواطنين بضرورة التحلي بالحد الأدنى من التفاهم وتقبّل النصيحة بضرورة الترشيد وتخفيف المصاريف، وأن يتحوّل من مواطن يريد أن يسمع حلولًا إلى مواطن يواجه مشاكله «مواطن يقدر بدخله وإمكانياته يحل المشاكل».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت