«الزراعة» تعلن عن خطتها لتوزيع اسمدة الموسم الشتوى على المزارعين - جريدة الدستور - الفجر سبورت

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة قطاع الخدمات والمتابعة عن خطتها لتوزيع الأسمدة الشتوية على المزارعين.

 

وأكد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم الانتهاء من موسم توزيع الأسمدة الشتوية الأسبوع الماضي ويتم حاليا ضخ المدة الموسم الشتوي في الجمعيات الزراعية مع الالتزام بضوابط الصرف التي وضعتها الوزارة للمحاصيل الشتوية المختلفة لمحاصيل القصب والقمح والقمح والخضر.

 

وقال "الشناوي" في تصريحات لـ"الدستور"،  إن هناك خطة من الوزارة بتكليفات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتدبير احتياجات الموسم الشتوي للأسمدة، وجاري استلام الحصص المقررة لوزارة الزراعة من خلال الجمعيات العامة وهي الجمعية العامة للإيمان والجمعية العامة للإصلاح الزراعي  والجمعية العامة لاستصلاح الأراضي والشركة التابعة للبنك الزراعي المصري طبقا للحصول المقررة.

 

وأوضح" الشناوي" أن الوزارة تستعد لاستلام مليون و400 ألف طن للموسم الشتوي وتوصيلها إلى مناطق التوزيع، وهناك توجيهات من الوزير السيد القصير بالمناسبة على توزيع الأسمدة بداية من خروجها من المصنع حتى وصولها إلى مناطق التوزيع ،مشيرا الى انه سيتم توزيع الاسمدة من خلال الكارت الذكي للفلاح  لجميع المزارعين.

 

وأكد أن من لم يتم عمل له كارت الفلاح الذكي فعليه أن يبادر ويقوم باستخراج الكارت الذكي والتوجة إلى ملء الاستمارات الخاصة به للحصول على الكارت الذكي من اقرب فرع للبنك الزراعي المصري.

 

وأضاف "الشناوي"، أن كارت الفلاح الذكي يتم استخراجه خلال 15يوما حتى يتمكن من صرف الأسمدة الخاصة له مع الالتزام بضوابط الصرف سواء داخل أو خارج الزمام لجميع المزارعين مع الالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها وزارة الزراعة في عمليات التوزيع.

 

وتواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في قطاع الخدمات والمتابعة  تنفيذ خطتها لتوزيع المدة الموسم الشتوي. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت