مصر في الصحف العربية|زيادة الشقق المنفذة من الدولة.. والمباحثات المصرية المغربية الأبرز - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 اهتمت العديد من الصحف العربية، اليوم، بالعديد من الأحداث والأخبار المصرية المهمة، وترصد "الدستور" أبرزها في نشرة مصر في الصحف العربية. 


- الشرق الأوسط تسلط الضوء على التعاون القضائي المصري المغربي

5edc8d9420.jpg

اهتمت صحيفة الشرق الأوسط بالتعاون المصري المغربي، مشيرة إلى أن مصر تولي اهتمامها بالتعاون مع جيرانها من الدول حول العديد من المجالات، وذلك من خلال المباحثات المصرية المغربية الأخيرة حول التعاون العدلي. 

وكان قد أجرى وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي في القاهرة، محادثات مع نظيره المصري عمر مروان، تطرقت إلى العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع البلدين في مختلف مجالات التعاون، والتطور المثمر بين البلدين في عدد من القطاعات والمجالات، وهو ما يؤكد على عمق العلاقة المتينة التي تجمع الشعبين المغربي والمصري منذ سنوات عديدة، على ما أفيد رسمياً في الرباط.

 

الأنباء الكويتية:  73.1 % زيادة في الوحدات السكنية المنفذة بواسطة الدولة

سلطت الجريدة على الوحدات السكنية  واهتمام الحكومة بزيادة عدد الوحدات السكنية المنفذة، حيث أشارت الى بنسبة 73.1 % زيادة في عدد الوحدات السكنية المنفذة بواسطة الدولة خلال 2020 ـ 2021

وكان قد أوضح  الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان بمناسبة اليوم العالمي للإسكان، أن إجمالي الوحدات السكنية المنفذة بلغ 336.3 ألف وحدة عام 2020/2021 باستثمارات قدرها 150 مليار جنيه مقابل 194.2 ألف وحدة عام 2019/2020 باستثمارات قدرها 79 مليار جنيه بنسبة ارتفاع في الوحدات قدرها 73.1% والاستثمارات قدرها 90.1%.


- "واس السعودية" تبرز توجيهات الرئيس السيسي بتحفيز وجذب الاستثمارات الأجنبية

 ومن جهتها، أبرزت وكالة واس السعودية، توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ببلورة مبادرات جديدة؛ لتحفيز وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى بلاده خلال الفترة القادمة، وتأكيده أهمية الاستمرار في خطط وجهود البنك المركزي لتوفير المستلزمات الأولوية للإنتاج والصناعة.
وسلطت الضوء على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وفد اقتصادي كويتي، وتناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى استعراض الاستثمارات الكويتية في مصر.


- البيان الإماراتية: الرئيس السيسي يوجه أعضاء الهيئات القضائية بأهمية الحفاظ على حقوق المصريين  

فيما اهتمت صحيفة البيان الإماراتية أيضا، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعضاء الهيئات القضائية، وتأكيده على أهمية الحفاظ على حقوق المصريين.
وكان قد اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية مؤكداً لهم أن حقوق المصريين أمانة في أعناق القضاء الذي عليه مسؤولية في تحقيق العدالة والسلام الاجتماعي والأمن والاستقرار الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم الأمم.

 

الصورة:
إخترنا لك

0 تعليق

يلا شوت