خبير استراتيجي: اقتحام المستوطنين للأقصى تأكيد على نيتهم لهدم المسجد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير استراتيجي: اقتحام المستوطنين للأقصى تأكيد على نيتهم لهدم المسجد, اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023 04:24 مساءً

المسجد الاقصى، قال الدكتور رفعت سيد أحمد، الخبير الاستراتيجى والمفكر القومى تكرار اقتحام المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى الشريف هو استغلال للأوضاع فى غزة والتأكيد على نيتهم لهدم المسجد الأقصى وآخرها ما تم اليوم في ظل الحصار الذي يتعرض له حيث تمنع قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين من الوصول له، مستغلين أن الفلسطينيين مشغولين بغزة لكنهم لا يعرفون أن الأقصى بالنسبة للمسلمين هو محور الصراع بين المسلمين والصهيونية العالمية. 

Advertisements

إيقاف أشكال الإرهاب الدينى والسياسي

 

وأكد فى تصريح خاص لـ فيتو أنه لابد أن تتدخل الدول العربية لإيقاف هذه الأعمال الإرهابية الإسرائيلية  ضد المسجد الأقصى التى تسىء إلى المسلمين جميعا وليس الفلسطينيين فقط خاصة وأن هذه الأعمال تعد شكلا من أشكال الإرهاب السياسي والدينى الذى تمارسه إسرائيل ضد أصحاب الأرض وعلى الدول العربية أن تعمل فى هذا الاتجاه لأن الصمت يعد تواطؤا سينعكس سلبا على القضية الفلسطينية ككل. 

الجماعات المتطرفة داخل المجتمع الإسرائيلى

وأوضح رفعت أن كل الجماعات المتطرفة داخل المجتمع الإسرائيلى وكذا العلمانية توافق على جرائم حكومة نتنياهو، وبالتالى ما تقوم به إسرائيل فى الفترة الأخيرة هو محاولة للتغطية على حالة التفكك التي يعيشها المجتمع الاسرائيلي نتيجة عملية طوفان الأقصى والفشل الإسرائيلي فى مواجهة المقاومة الفلسطينية على الأرض.

هيكل سليمان المزعوم

المسجد الاقصى،  وتابع، أن نتيجة الصراع بين اليمين المتطرف الإسرائيلي ومزاعمه القائمة على الأساطير التيلمودية حول هيكل سليمان ومعها القوى العلمانية أرادوا أن يجذبوا الانتباه الإسرائيلى بعيدا عن حالة التفكك من خلال خلق عداء جزئى لتجميع الآخرين حول عدو  مشترك وهو العرب والمسجد الاقصى خاصة وهم يرون العرب العدو الأول لهم وبالتالى فهم إذا أرادوا تجميع الفرقة يقومون بعمل بربرى ضد العرب أو الأقصى وبالتالى اليهود يريدون هدمه لاعتقادهم بأن هيكل سليمان أسفله وبالتالى الصراع بشأن المسجد الأقصى صراع تاريخى أضفيت عليه الخلافات الداخلية فى إسرائيل فوصلت لهذه الاعتداءات وهذا يأتى وفق خطة اسرائيلية تستهدف تفريغ القدس من الفلسطينيين ومن المناطق المحيطة بالأقصى وهى مقدمات لهدمه.

الجرائم الإسرائيلية جزء من عقيدتهم


المسجد الاقصى، وتابع أن هذه الجرائم الاسرائيلية جزء من عقيدتهم فإسرائيل لا تعيش إلا بالعنف وتسمى ثكنة عسكرية لأنها دولة منذ نشأتها ليس لها دستور ينظم حياتها مثل باقى الدول وبالتالى هى دولة أنشئت على أساس العنف على أيدى عصابات وبالتالى مطلوب أن نسأل عن رد الفعل العربى الهزيل والتى لا تخرج عن الشجب والإدانة دون اتخاذ قرار فعّال ومؤثر مثل طرد السفير الإسرائيلى أو وقف التطبيع من جانب الدول العربية المطبعة خاصة وان هذا التجاوز ياتى بعد يومين من انتهاء القمة العربية بجدة والتى اكدت على الحق الفلسطينى. 

واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد ساحات المسجد الأقصى المبارك في ظل الحصار الذي يتعرض له حيث تمنع قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين من الوصول له.

اقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين 

وفي السياق ذاته أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد وأدوا طقوسا تلمودية، فيما منعت شرطة الاحتلال الفلسطينيين من الدخول للبلدة القديمة والمسجد الأقصى.
ويوم الخميس الماضي عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" فيديو يظهر اقتحام مئات المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى، تحت حماية شرطة الاحتلال ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية.

وأكدت وكالة "وفا" الفلسطينية أن شرطة الاحتلال منعت مواطنين من الدخول إلى البلدة القديمة أو الدخول إلى المسجد الأقصى ما تسبب في انخفاض أعداد المصلين بشكل لافت.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف نحو 230 موقعا في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

في سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن ما لا يقل عن 20 ألف شخص استشهدوا منذ بدء الحرب، بينهم 8000 طفل و6200 امرأة، فيما بلغ عدد المصابين 52600.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق